الأخبار

كسبار يشرح للمحامين ما حصل ويحصل في ملفّ اعتكاف القضاة ويعيّن لجانًا جديدة

زار نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار، وأعضاء مجلس النقابة، مركز النقابة في زحلة حيث كان في استقبالهم مندوبو النقابة فيها المحامون منير بقاعي ووليد مالك ومارسيل القسيس ومريم ديب، وعدد كبير من المحامين. وتناول كسبار في كلمته أمام المحامين ما حصل ويحصل في ملفّ اعتكاف القضاة. ثمّ لبّى كسبار والوفد المرافق دعوة إلى حفل غداء في عنجر حضره مئات المحامين من زحلة والبقاع. وتحدّث فيه كسبار وأمين السرّ سعد الدين الخطيب وبقاعي كلمات شدّدت على دور النقابة الريادي.
وتلقّى النقيب كسبار إتصالات عديدة بعد إصدار نقابتي المحامين في بيروت وطرابلس البيان المتعلّق باعتكاف القضاة. كما تلقى اتصالاً من رئيس محكمة الإستئناف الشرعية الجعفرية الشيخ علي كنعان، هنأه فيه على البيان، وأكّد أنّ قضاة الشرع الجعفريين لم يغيبوا يوماً واحداً وهم يصدرون الأحكام والقرارات.
وتلقى النقيب كسبار كتاباً من رئيس الرابطة المارونية السفير خليل كرم يبلغه فيه أنّه في الجلسة المنعقدة بتاريخ 2022/12/1، وافق المجلس التنفيذي على انضمامه إلى صفوف الرابطة، مضيفاً أنّه على ثقة بأنّ انتسابه إلى هذه المؤسّسة، سوف يعطيها دفعاً جديداً في تأدية دورها الوطني وتنفيذ أهدافها.
وأصدر النقيب كسبار سلسلة تعيينات جديدة للجان على الشكل الآتي:
– لجنة الشؤون المصرفية برئاسة الدكتور بول مرقص
– لجنة حماية المستهلك برئاسة المحامي عباس صفا
– لجنة المتدرجين برئاسة المحامي المتدرّج جان بول الشدياق
– لجنة تحديث الأحوال الشخصية والزواج المدني برئاسة البروفسور ابراهيم طرابلسي.
وشارك كسبار في الندوة التي عقدتها لجنة الأحداث وحقوق الطفل في “بيت المحامي” وألقى كلمة بالمناسبة.
“محكمة” – الخميس في 2022/12/15

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!