الأخبار

كسبار يطلب مجدّدًا من المحامين عدم دفع أيّ مبلغ مالي لقاء الدخول إلى موقف العدلية

جدد نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار الطلب من المحامين عدم دفع أي مبلغ لقاء الدخول إلى الموقف المحاذي لبيت المحامي طبقاً لقرار مجلس النقابة، على أن تجري ترتيبات جديدة بهذا الخصوص، ومنها فتح الباب المحاذي لبيت المحامي لدخول سيارات المحامين.
وانتقد كسبار بعض المسؤولين والقيمين على مؤسسات وإدارات، لتقاعسهم عن القيام بواجباتهم وكأن مصير البلد والشعب لا يعنيهم، وليسوا هم من يقررون ومن عليهم إتخاذ القرارات، وترك الساحة للبعض الآخر الذين لا يهمهم إلا مصالحهم وأعمالهم وتراكم ثرواتهم. وحذّر كسبار من المس بالإحتياطي الإلزامي.
وأضاف كسبار: ليت كل مسؤول يقوم بواجباته كما يجب. فالنائب عليه تحضير إقتراحات القوانين ودرسها تمهيداً لإقرارها إذ أن دوره التشريعي هو الأساس. كما عليه إنتخاب رئيس جديد للجمهورية، وعدم إنتظار مبعوث من هنا ومبعوث من هناك. وكذلك الوزير الذي عليه الإهتمام بشؤون وزارته ورسم الخطط الشاملة البعيدة المدى لحسن سير المعاملات والتقدم.
وطلب النقيب كسبار إيجاد الحلول الناجعة لمسألة أموال المودعين التي تشكّل نقطة سوداء في القطاع المصرفي في لبنان، كما وبإعادة تفعيل الأعمال في المصارف، لأن المصارف هي التي تساعد على نهوض إقتصاد البلد. إذ مهما تملك المواطنون من أموال نقدية في منازلهم، ومهما أنفقوا في المطاعم والمقاهي والسفر وغيرها، ومهما كانت الحركة ناشطة، يبقى الوضع الإقتصادي متأزماً إذا لم يتم إيجاد حل جدي لأموال المودعين ولإعادة الحياة إلى المصارف، خصوصاً وأن معظم المعاملات تنجز بواسطتها.
والتقى النقيب كسبار رئيس الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان كاسترو عبدالله وجرى البحث في عدة مواضيع تتعلّق بقوانين العمل والإتفاقيات، وبقانون الإيجارات والعاملات في لبنان.
“محكمة” – الأربعاء في 2023/7/26

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!