الأخبار

كسبار يلتقي أهالي الضحايا والموقوفين بانفجار المرفأ ويبحث موضوع أموال المودعين مع زوّاره

خاص “محكمة”:
إستقبل نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار رئيس غرفة الصناعة والتجارة الوزير السابق محمد شقير والمحامي ريان قوتلي، في حضور أعضاء مجلس النقابة سعد الدين الخطيب، والياس بازرلي، عماد مرتينوس، عبدو لحود، الكسندر نجار، وجيه مسعد، بيار حنا، وفادي المصري، وتمّ البحث في موضوعي أموال المودعين على أن يعقد اجتماع آخر الأسبوع المقبل بهذا الخصوص فضلًا عن التحكيم وسبل التعاون.
كما التقى النقيب كسبار المحامية جينا جبارة ممثلة النقابة في جديدة المتن والتي عيّنها إلى جانب الممثليْن المحاميين هادي فرنسيس والياس طعمه، وشكرته على تعيينها في هذا المركز. كما التقى ممثّل النقابة في بعلبك والهرمل المحامي حسن المقداد ووضعه في أجواء المحكمتين ومركزي النقابة.
كما التقى كسبار وفداً من أهالي ضحايا جريمة المرفأ في ظلّ الأخبار حول تعيين قاضٍ إضافي. ووفداً من أهالي الموقوفين الذين طلبوا الإلتفات إلى وضع الموقوفين من دون وجه حقّ، خصوصاً وأنّه مرّت فترة طويلة على توقيفهم وليس هناك قاضٍ ليبتّ بطلبات إخلاء السبيل، وهو أمر منافٍ للقانون ولروح العدالة. وأكد النقيب كسبار لهم أنّه مستاء من هذا الوضع لأنّه لا يمكن إبقاء موقوفين من دون أن تكون هناك إمكانية لتقديم طلبات إخلاء سبيل بسبب الطلبات المتلاحقة بردّ القاضي والمخاصمة. وتمنّى على المسؤولين الإلتفات إلى هذا الوضع غير المقبول عدالة وإنسانية.
وترأس كسبار اجتماع مجلس النقابة حيث تمّ البتّ بعشرات الملفّات الملحة. كما استقبل الوزير السابق المحامي زياد بارود الذي قدّم له مجموعة من كتبه وخصوصاً تلك المتعلّقة باللامركزية الإدارية.
وأعاد النقيب كسبار تشكيل لجنة البروتوكول في النقابة وعيّن عضو لجنة إدارة صندوق التقاعد المحامي بشارة عماطوري رئيساً لها والمحامي الياس ابو عقل نائباً للرئيس.
وكان النقيب كسبار يرافقه عدد من أعضاء مجلس النقابة قد حضر الذكرى السنوية الأربعين لاغتيال المحامي الرئيس بشير الجميل ورفاقه، والذي أقيمت في الأشرفية- ساحة ساسين، وفي حضور عدد كبير من الشخصيات وجمهور شعبي ضخم حيث ألقى كلّ من النائبين سامي الجميل رئيس حزب الكتائب اللبنانية، ونديم الجميل كلمة بالمناسبة.
“محكمة” – الخميس في 2022/9/15

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!