الأخبار

إستعدادات لجنة الإختبارات الشفهية لطالبي التدرّج برئاسة كسبار

زار نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار، يرافقه أعضاء مجلس النقابة، أمين الصندوق إيلي بازرلي، ألكسندر نجار ومايا الزغريني ورئيسة لجنة العلاقات العربية المحامية سهى الأسعد، محكمة بعبدا، حيث التقوا الرئيس الأوّل القاضي إيلي الحلو، وقاضي التحقيق الأوّل نقولا منصور، في حضور عدد كبير من المحامين. وتمّ افتتاح مشروع الطاقة الشمسية الذي تمّت أعماله منذ الأسبوع الماضي من قبل شركة MANALCO، وقدّمت الهبة الشيخة هند عبد المجيد المجذوب آل ثاني.
وجال النقيب كسبار والوفد المرافق في أرجاء المحكمة. على أن تبدأ الإضاءة خلال يومين. ولاقت هذه الخطوة إستحساناً كبيراً لدى القضاة والمحامين والموظفين، نظراً لما يعانونه من ظلمة خصوصاً في المماشي والممرات والأقلام.

النقيب ناضر كسبار ومحامون عى سطح عدلية بعبدا
النقيب ناضر كسبار والسيّدة عدلا سبليني زين والأستاذة إقبال دوغان والوفد المرافق

وفي مركز النقابة، إلتقى النقيب كسبار رئيسة المجلس النسائي اللبناني السيّدة عدلا سبليني زين وعدداً من أعضاء المجلس والأستاذة إقبال دوغان وتمّ التوقيع على بروتوكول تعاون لتمكين المجلس من التواصل والعمل مع لجان النقابة التي تعنى بشؤون المرأة والمحامية وإنشاء نشاطات مشتركة وتبادل الخبرات.
كما استقبل رئيسة لجنة المرأة في النقابة المحامية أسما داغر حمادة التي شكرته باسمها وباسم العائلة على حضوره وعدد من أعضاء مجلس النقابة والمحامين جنازة المرحوم زوجها المحامي علي حمادة.
واستقبل كسبار عدداً من رؤساء اللجان، المحامين البروفسور ابراهيم طرابلسي، وسام بعلبكي، وجوزيف عيد، وجرى البحث في نشاطات اللجان. كما عقد اجتماعاً مع رئيسة لجنة شؤون الأحداث وحقوق الطفل المحامية ندين دكروب، حضره عضو المجلس إيلي بازرلي والمحامية سهى اسماعيل وجرى البحث في الندوة التي سوف تعقد في 28 آذار المقبل ويعقبها ورشة عمل.
ولمناسبة الذكرى السنوية الأولى لغياب القاضي الدكتور سامي منصور، جرى تحديد موعد إحياء الذكرى في 31 آذار وستتمّ دعوة عدد من الشخصيات الذين سوف يشاركون في إلقاء الكلمات.
هذا وترأس النقيب كسبار إجتماعاً للجنة الإختبارات الشفهية لطالبي التدرّج، ضم أمين السر سعد الدين الخطيب والمقرّرين مايا الزغريني وفادي المصري، وتمّ وضع لائحة بأسماء الأساتذة والدكاترة الذين سوف يجرون الإختبارات الشفهية.
واستقبل النقيب كسبار المحامية الدكتورة جومانا شارل دبس التي استأذنته بالحضور مع مجموعة من طلابها في كلية الحقوق لإجراء جولات في قصر العدل وشرح كيفية العمل. كما طلبت منه إستقبالهم وشرح كيفية الإنتساب إلى النقابة وما هي الشروط المطلوبة وحقوقهم وواجباتهم.
ومساءً، عقد النقيب إجتماعاً مع لجنة البروتوكول في حضور السيدة غادة كوستانيان، وتم الإتفاق على دراسة بروتوكول خاص بنقابة المحامين.
“محكمة” – الثلاثاء في 2023/2/21

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!