الأخبار

لجنة اللامركزية الإدارية في نقابة المحامين عند دريان

خاص “محكمة”:
زار وفد من لجنة متابعة المؤتمر العام لدعم مشروع اللامركزية الادارية في نقابه المحامين في بيروت برئاسه منسق المؤتمر المحامي فادي بركات مفتي الجمهورية اللبنانيه الشيخ عبد اللطيف دريان حيث تمّ وضعه في التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر.
وشرح بركات الغاية من المشروع، متحدّثًا عن حرب العام 1975 وعلاقة الخارج بها، والتي كادت أن تطيح بوجود لبنان وكينونته ومحوه عن الخريطة الدولية بسبب التجاذبات السياسية وطروحات البعض والمناداة بتقسيم لبنان وفدرلته إلى أن جاء اتفاق الطائف ووضع أسسًا جديدة للدولة ومنها انتقال صلاحيات رئيس الجمهورية إلى مجلس الوزراء مجتمعًا، وإنشاء مجلس للشيوخ، والانتخابات النيابية، وإلغاء الطائفية السياسية.
وأوضح بركات أنّ الحلّ الأنسب والأهمّ لإبعاد شبح التقسيم والفيدرالية كان اقتراح قانون اللامركزية الادارية لأنّه يعمل على إنماء المناطق بشكل متوازن، ويعزّز مفهوم العيش الواحد المشترك والسلم الأهلي.
وأكّد بركات أنّ عمل لجنة اللامركزية الادارية هو وضع الخطوط العريضة والتوجيهات اللازمة للمشروع les directives .
ووجّه بركات للمفتي دريان الدعوة لحضور الموتمر الذي سيعقد في نقابة المحامين في بيروت في 26 تشرين الأوّل 2022.
ورحّب المفتي دريان بالوفد، مثنيًا على الدور الذي تقوم به اللجنة ولا سيّما في ظلّ ظروف إقتصادية ومعيشية صعبة تمرّ به البلاد وتأثيرها المباشر على مصلحة المواطن.
وشدّد دريان على ضرورة التمسك بالمبادئ الأساسية المتمثّلة بالعيش الواحد المشترك والحفاظ على صيغة لبنان وميزته التعدّدية إنطلاقًا من الانصهار الحقيقي لكافة مكوّنات المجتمع وعدم التفريق بالمواطنة البناءة، متمنّيًا أن تتكلّل مساعي نقابتي المحامين في بيروت وطرابلس بالنجاح لما فيه الصالح العام.
“محكمة” – الأحد في 2022/10/16

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!