الأخبار

كسبار: لوقف مجازر العدو الاسرائيلي وهل نشف الدم العربي؟

دان نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار الجريمة المروّعة، التي ذهب ضحيتها ثلاثة أقمار في عمر الورود في الجنوب الحبيب. وناشد المسؤولين الدوليين والمنظمات الدولية التي تعنى بالشؤون الإنسانية العمل الجدي على وقف مجازر العدو الإسرائيلي.
وأضاف كسبار: لا يكفي ان تستنفر المنظمات الدولية إذا حصل خرق لأدنى حقوق الإنسان، وتشيح بنظرها عن المجازر التي تحصل في غزة وجنوب لبنان.
وخاطب كسبار الدول العربية قائلاً: قديماً، صدح صوت محمد عبد الوهاب: أخي جاوز الظالمون المدى، فحق الجهاد وحق الفدى. فهل نشف الدم العربي، ولم يعد يسري في عروقكم؟ وإلى من يحبذ الحروب، واجهوا بعضكم كالرجال، واتركوا الأبرياء وخصوصاً الشيوخ والنساء والأطفال، بمنأى عن حروبكم.
وفي نقابة المحامين، تبلّغ النقيب كسبار قرار محكمة الإستئناف في بيروت برئاسة الرئيس الأول القاضي حبيب رزق الله، بردّ طلب وقف التنفيذ المقدّم من محامين ضد النقابة بمواضيع التصويت الإلكتروني، ومسألة المرشح الذي يفوز بالمركز الخامس أو السادس.
واستقبل النقيب كسبار عضو مجلس النقابة السابقة المحامية صونيا ابراهيم، وأبلغته انها بصدد جمع عدة مقالات تتعلّق بمناقب المحامين، على أن تضعها بتصرف الزملاء المحامين. كما سلمته نسخة عن عدد إحدى الصحف في العام 1965 حيث كان للنقيب نمر هبه موقف من تصرفات بعض القضاة يومها.
وفي بيت المحامي إلتقى المرشح لمركز عضو ومنصب نقيب الدكتور اسكندر نجار زملاءه المحامين، ضمن اللقاءات التي تنظمها النقابة، وحضر اللقاء النقيب كسبار وعدد من أعضاء مجلس النقابة والمحامون.
“محكمة” – الاثنين في 2023/11/6

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!