خبايا وحكايا

مخالفات جسيمة في التشكيلات القضائية

لاحظ مراقبون أنّ التشكيلات القضائية العتيدة التي طرّزها “تفاهم واضح” بين مجلس القضاء الأعلى والتدخّلات السياسية، حفلت بثلاث مخالفات جسيمة كانت نادرة في “العدلية” وهي:
• تعيين مستشارين أعلى درجة من رئيس الغرفة، في عدّة محاكم.
• مكافأة قضاة محكومين، أو يحاكمون تأديبياً.
• الإنتقام من قضاة شكّلوا ظواهر في المناقبية والجرأة، والتشفّي من آخرين لأسباب سياسية لا تمّت لسيرتهم المهنية بصلة!.
“محكمة” – الأحد في 08/10/2017.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. التشكيلات بالظلم الذي حل بأكثر القضاة نزاهة ستؤدي إلى كارثة إجتماعية ولهان ما تبقى من كرامة للقاضي الذي بات عليه ان يكون تحت إمرة سلطة سياسية فاسدة والا الانتقام ….

  2. مالغرابة في ذلك!!! .. ابعد كل هذا السقوط في كل شيء في لبنان تستغرب ماجرى في القضاء .. ان يتولى مثلا سامي الجميل قيادة حزب يضم وجوها من شخصيات مارونية عريقة ومعتقة في العمل السياسي .. وان يستورد مثلا حزب الكتلة الوطنية الغني بكوادره العلمية والثقافية شخصا لاخبرة سياسية له وبالكاد “بيحكي عربي” ليترأسه لمجرد انه من آل اده .. او ان يمثل قضاء بنت جبيل في البرلمان علي بزي مثلا في خين ان بنت جبيل من اغنى الأقضية اللبنانية بالمثقفين وفيه اعلى نسبة متعلمين في لبنان وعدد من المفكرين والمثقفين البارزين على مستوى اقليمي ..
    واكثر من ذلك ان يتشدق معظم الي الأمر في لبنان بشعار لا لتوطين الفلسطينيين في لبنان في الوقت الذي جنس فيه رفيق الحريري الأغلبية الساحقة منهم في ال 94 وجعل البرلمان والحكومة توقع على تجنيسهم وهم لايعلمون ..
    او ان يفتح جبران باسيل باب الجنسية لمن تخلوا عنها اصلا ولا يعرفون لبنان ولا يتكلمون العربية وبهذه الحجة ربك يعلم مم من الصهاينة سوف يحصل على الجنسية اللبنانية بحجة انهم لبنانيو الأصل وطبعا هذه الجحافل من الغرباء عنك وعن قضاياك سوف تنتخب لك مستقبلا نوابك وربما بعد حين رئيس جمهوريتك ..
    خليها لألله ياسيد .. فالآتي اعظم .. هذا البلد الذي يتحسس في المسؤول من الموظف (الموظفة) الناجح في عمله ويطرده منه على رؤوس الأشهاد بحجة-نكتة ..ماذا ترتجي في القضاء!!!!!!

  3. كلام الأستاذه بشرى الخليل كلمة حق يراد بها حق… لها التحية على صراحتها و جرأتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!