نشاطات

مذكرة تفاهم بين نقابة المحامين ووزارة الدولة لشؤون التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لتطوير الخدمات للمحامين

تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الدولة لشؤون التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي ممثلةً بالوزير الدكتور كمال شحادة، ونقابة المحامين في بيروت ممثلةً بالنقيب عماد مرتينوس في مكتب النقيب في قصر العدل في بيروت.
وتهدف المذكرة إلى استكمال التعاون بين الجانبين في مجالات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي، بما يسهم في تطوير الخدمات القانونية والإدارية المقدمة للمحامين.
وتشمل بنود مذكرة التفاهم التعاون في تقديم الاستشارات القانونية المتعلقة بالأطر القانونية لأمن المعلومات والأمن السيبراني، بما يتلاءم مع المعايير الوطنية المعتمدة. كما تنص على دعم نقابة المحامين في تحديد المواصفات الفنية للتطبيقات الرقمية المرتبطة بخدماتها.
وتتضمن المذكرة أيضاً التعاون في إعداد مشاريع قوانين مرتبطة بالذكاء الاصطناعي، إلى جانب تقديم الدعم الاستشاري للأنظمة الرقمية الخاصة بالخدمات المالية والإدارية في النقابة.

الوزير كمال شحادة والنقيب عماد مرتينوس وأعضاء مجلس النقابة نديم حمادة ولبيب حرفوش وايلي حشاش ومروان جبر وايلي قليموس

وأكد الطرفان أن هذه الخطوة تأتي في إطار إستمكال العمل على تحسين الخدمات القانونية المقدمة للمحامين، ودعم رقمنة المعاملات والإجراءات ذات الطابع القانوني والإداري، بما يواكب التطورات التكنولوجية الحديثة ويعزز كفاءة العمل داخل النقابة.
“محكمة” – الاربعاء في 2026/4/1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!