أمن

نشر صورها الحميمة وابتزها بفيديوهات

وردت رسالة إلى شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي رسالة من جمهورية مصر العربية عبر خدمة (بلّغ) على موقع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، حول تعرّض فتاة لعملية تهديد وابتزاز مالي ونشر وتوزيع صورها وفيديو حميم لها على أصدقائها، والتشهير بها عبر موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، كما هدّدها بنشر المزيد في حال لم ترسل له مبلغاً يتراوح ما بين /5000 و10000/ دولا أميركي.
بنتيجة المتابعة الحثيثة من قبل مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، ومن خلال الاستقصاءات والتحرّيات الفنيّة التي قام بها عناصر المكتب المذكور، توصّلوا إلى تحديد مكان وجود المشتبه به في محلّة الضاحية الجنوبية حيث أوقفته دورية من هذا المكتب وهو السوري م. ا. (مواليد عام 1995).
وبالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه، وجرى ضبط الصور والفيديوهات الحميمة داخل هاتفه، وأودع القطعة المعنية وتمّ مسح الصور والفيديوهات، بناء على إشارة القضاء المختص.
وطلبت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين، عدم أخذ صور فوتوغرافية أو تصوير أنفسهم عبر الفيديو بشكل غير لائق في أيّ ظرف من الظروف، كي لا يقعوا ضحيّة ويتمّ استغلالهم من قبل الآخرين، وعدم التردّد في الإبلاغ فوراً عن هذه الحالات.
“محكمة” – الجمعة في 2020/4/3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!