مقالات
يا طفل السلام نحن بحاجة إليك/أنطونيو الهاشم
انطونيو الهاشم(نقيب المحامين سابقًا):
يا طفل المغارة، يا طفل السلام،
نأتي إليك وقد أثقلتنا طرق العالم وتشعّبت بنا الصراعات. نرفع إليك قلوبًا متعبة لأنّ سلامك ليس وعدًا بعيدًا، بل نورٌ هادئ يعيد للإنسان ملامحه حين يضيع.
أنتَ الذي واجهتَ الألم بصمتٍ أقوى من العنف، ولم تردّ على الشرّ إلا بالمحبة، فجعلتَ من الصليب طريقًا للحياة.
نحن بحاجةٍ إلى سلامك، لا سلام المصالح ولا صمت الخوف، بل سلامًا يرمّم ما انكسر فينا ويخلقنا من جديد.
علّمنا أن نختار الغفران بدل الثأر، وأن نحمل جراحنا برجاء، وأن نحبّ رغم الألم.
ادخل واقعنا، وانفخ فينا روح الرجاء، واجعل نورك معنا في زمنٍ يثقل بالظلام.
نحن بحاجةٍ إليك…
إلى سلامٍ يولد منك، ولا يقدر الألم ولا الموت أن يطفئه.
“محكمة” – الخميس في 2025/12/25



