الأخبار

جريصاتي: وضع قصر عدل بعبدا كارثي

وصف وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي وضع قصر عدل بعبدا بالكارثي، مطالباً وزارة الأشغال العامة بإجراء “الأشغال الفورية والعاجلة والملحّة قبل أن تأتي الاعطال على كامل محتويات مبنى قصر عدل بعبدا والمبنى المجاور له”.
ووجّه جريصاتي كتاباً بهذا الخصوص إلى وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال يوسف فنيانوس، جاء فيه: “عطفاً على كتبنا الثلاثة الأخيرة بموضوع تصليحات وأعمال تأهيل مبنى قصر عدل بعبدا والمبنى الملحق به، نحيطكم علماً بما يلي:
إنّ الوضع الحالي لقصر عدل بعبدا أصبح كارثياً بسبب انقطاع التيّار الكهربائي بشكل نهائي، نتيجة انفجار المحوّل الأساسي وتعذّر تشغيل المولّد الكهربائي في القصر المذكور، ممّا يعني أنّ العمل القضائي والقلمي متوقّف في القصر منذ الأمس، وإنّ ذلك كلّه مردّه إلى تفاقم الأعطال الكهربائية تدريجياً، علماً أنّ وزارة العدل تقوم بالصيانة اليومية بحدود موازنتها.
إنّ كتبنا السابقة إليكم شرحت أوضاع القصر والمبنى الملحق به لجهة الكهرباء والنشّ والحمّامات والتشقّقات في الجدران والسقوف وتسرّب مياه الشتاء داخل تلك الجدران على مفاتيح الكهرباء وتسبّبها بحرائق في إحدى القاعات وبعض مكاتب السادة القضاة والموظّفين.
إنّ وضع المبنيين ككلّ كما سبق وذكرنا، بحاجة إلى ورشة عمل متكاملة من قبل وزارة الأشغال وفقاً للإختصاص، علماً بأنّ التصليحات أصبحت ملحّة للغاية كما شرحنا.
إزاء هذا الوضع ورفعاً لأيّ مسؤولية عن وزارة العدل، وتأميناً للعمل القضائي المتوقّف في أكبر محافظة في لبنان بسبب الإهمال المتمادي والامتناع عن إجراء التصليحات اللازمة، فإنّنا نطالبكم مجدّداً بإجراء الأشغال الفورية والعاجلية والملحّة قبل أن تأتي هذه الأعطال على كامل محتويات المبنيين، وتجنّباً لأيّ ضرر قد يحدث لا يحمد عقباه على البشر والحجر”.
“محكمة” – الخميس في 2018/06/28

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!