الأخبار

كسبار يلتقي المرشح القوي لعضوية مجلس النقابة لبيب حرفوش ويبحث مع وزر العدل النقص في عدد القضاة

رأى نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار أن الوضع في لبنان مكربج بسبب تقاعس عدد كبير من المسؤولين عن القيام بواجباتهم، وانتظار الإشارات الخارجية والمبعوثين، وكأننا قاصرون عن إدارة شؤون بلدنا بأنفسنا.
وأضاف النقيب كسبار أن الشعب اللبناني يعلق الآمال الكبيرة على إتباع المسؤولين روح المحبة والإلفة والتلاقي والتسامح، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في بلد يغصّ بالنازحين السوريين وبالفلسطينيين، مع فقر مدقع ويأس لدى المواطنين.
وفي نقابة المحامين، استقبل النقيب كسبار المحامي لبيب حرفوش المرشح لمركز عضوية مجلس النقابة ووضعه في أجواء نشاطه.
وجرى توقيع إتفاقية تعاون بين النقابة ممثلة بنقيب المحامين ناضر كسبار ومنتدى البرلمانيين العرب للسكان والتنمية ممثلاً برئيسه النائب بيار بو عاصي وفي حضور رئيسة لجنة السكان والتنمية الدكتورة سمر حداد وأمين عام المنتدى الدكتور محمد الصمادي وتم الإتفاق على التعاون وتبادل الخبرات بكافة الطرق المتاحة لتطوير التشريع وتحديثه في العالم العربي مستفيدين من تجارب الشعوب الأخرى وبرلمانات العالم والتطور العلمي والتكنولوجي ومن خبرة نقابة المحامين في بيروت في مجال تحديث التشريع.
من جهة أخرى، أشاد النقيب كسبار بأعمال ونشاطات اللجان التي تم تشكيلها في النقابة، حيث تكلم رؤساء اللجان خلال الإجتماع الذي عُقد في بيت المحامي برئاسة النقيب كسبار وحضور أعضاء مجلس النقابة، وشددوا على أن اللجان قامت بنشاطات متعددة على مختلف الصعد، وذلك بتشجيع شبه يومي من النقيب الذي كان يتصل بشكل دائم برؤساء وأعضاء اللجان لحثهم على العمل وإقامة الندوات والمؤتمرات، وتحضير مشاريع القوانين لعرضها على مجلس النواب.
وكان اللافت للنظر ما أثاره رئيس لجنة حماية حقوق المودعين المحامي كريم ضاهر، من أن مهمة هذه اللجنة حماية حقوق المودعين وتثبيتها حتى إذا جاء اليوم الذي يستطيع المودعون إسترداد ودائعهم نكون جاهزين لذلك. ولم تقل اللجنة يوماً أنها مسؤولة عن إسترداد الودائع حتى يلقي بعضهم اللوم عليها وكأنها لم تستطع إسترداد تلك الودائع.
كما لفت رئيس لجنة السجون إلى عشرات الإنجازات داخل السجن وخارجه وإمكانية معرفة تفاصيل ملف أي سجين خلال ثلاث دقائق، وتركيب الكاميرات للمراقبة، وتصليح آليات السوق، وغيرها وغيرها.
كما تم التوافق في الإجتماع الثاني الذي عُقد مع مندوبي المناطق على تشكيل وفد من المندوبين برئاسة النقيب كسبار لمقابلة وزير العدل هنري خوري ورئيس مجلس القضاء الأعلى سهيل عبود لإطلاعهما على أوضاع المحاكم والنقص في عدد القضاة.
واستقبل النقيب كسبار المحامية منى حنا، رئيسة لجنة الوساطة في النقابة، وعرضت عليه عدة مشاريع مستقبلية.
واتصل النقيب كسبار بوزير العدل القاضي هنري خوري ووضعه في أجواء الإجتماع مع مندوبي المناطق بخصوص النقص في عدد القضاة، وأبلغه الوزير ان هذا الموضوع قيد المعالجة.
من جهة أخرى، أعلن النقيب كسبار ان العدد الثاني من مجلة العدل 2023 قد صدرت ونُشرت إلكترونيا على موقع النقابة.
وأقسم عدد من المحامين المتدرجين اليمين أمام محكمة الإستئناف في بيروت برئاسة القاضي أيمن عويدات، وحضر معهم مقرّر التدرج المحامي فادي المصري.
“محكمة” – الخميس في 2023/9/14

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!