الأخبار

إجتماع قضائي يبحث مساعي الحفاظ على صندوق التعاضد.. والاعتكاف مستمرّ

“محكمة” – قصر عدل بيروت:
يستمرّ قضاة لبنان في اعتكافهم لليوم الثاني عشر على التوالي من دون حلّ لمسألة انتزاع حقوقهم المالية والصحية ومطالبتهم بتطبيق الدستور لجهة الاعتراف باستقلالية السلطة القضائية.
وفي هذا الإطار، عقد اليوم عُقد اجتماع بين رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى والرؤساء الأول الاستئنافيين في المحافظات ورئيس مجلس إدارة صندوق تعاضد القضاة، للبحث في النتائج التي آلت إليها الاتصالات بخصوص ما هو متعلق باستقلال القضاء وصندوق تعاضد القضاة.
وأعلن المجتمعون تمسّك السلطة القضائية باستقلال صندوق تعاضد القضاة القانوني والإداري والمالي وضماناتهم، باعتبار أنّه المصدر الوحيد الذي يؤمَّن الأمان الاجتماعي للقضاة ولعائلاتهم، مع ما يستتبع ذلك من وجوب المحافظة على وارداته.
كما ثمّن المجتمعون التأكيدات التي تلقاها مجلس القضاء الأعلى من فخامة رئيس الجمهورية لناحية دعم استقلال السلطة القضائية والمحافظة على استقلال صندوق تعاضد القضاة. كذلك ثمّنوا حرّص دولة رئيس مجلس النواب في السياق عينه على المحافظة على مداخيل الصندوق ليتمكن من تأدية دوره، الأمر الذي أكّده دولة رئيس مجلس الوزراء في مواقفه المستمرّة.
وتمّ دعوة القضاة إلى اجتماع عام يُعقد عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الجمعة في 17 أيّار 2019 في القاعة الكبرى لمحكمة التمييز، لإطلاعهم على مسار الأمور.
“محكمة” – الثلاثاء في 2019/5/14

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!