الأخبار

كسبار: لا تنسوا الخطر الكبير من النزوح السوري في لبنان

دعا نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار، الى اوسع مشاركة في المحاضرة التي سوف يلقيها مدير عام الأمن العام بالإنابة اللواء الياس البيسري، في بيت المحامي يوم الخميس 12 تشرين الأول، بموضوع مشكلة النزوح السوري في لبنان، ذلك ان هذه المشكلة هي من الأخطر في تاريخ لبنان.
وقال كسبار: يجب ألا تنسينا الأحداث الكبيرة والخطيرة في المنطقة الخطر الكبير من النزوح السوري في لبنان. هذا النزوح سوف يولد الإنفجار الكبير في حال عدم معالجته. فلبنان، هذا البلد الصغير بمساحته وبإمكانياته المادية والإقتصادية والمالية، لا يستطيع تحمّل عبء هذا النزوح. والدول عند مصالحها. وإذا دفعت مبالغ معيّنة فتدفعها لهم. فماذا يستفيد لبنان؟. لا شيء. بالإضافة إلى أنهم تغلغلوا في الشوارع والأحياء اللبنانية، وفتحوا المؤسسات وأسسوا الشركات بأسماء مستعارة. وما دام جميع المسؤولين اللبنانيين، والشعب اللبناني ضد هذا التواجد. فمن يفرضهم عليه وعليهم؟
وزار النقيب كسبار مركز النقابة في زحلة، في حضور أعضاء مجلس النقابة سعد الدين الخطيب، عماد مرتينوس، مايا الزغريني، ميسم يونس، والتقى ممثلي النقابة والمحامين. ودشن المكتبة الحقوقية بعد إعادة تجهيزها وتطويرها. وأعرب عن حزنه على غياب ركن من أركان النقابة وفارس من فرسانها، المحامي المرحوم منير بقاعي، مفوض النقابة في زحلة والذي كانت له الأيادي البيضاء في تجهيز مركز النقابة والتلاقي بين المحامين، وخلق جو من الألفة والمحبة.
“محكمة” – الأربعاء في 2023/10/11

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!