الأخبار

كسبار يجتمع بمحامي المصارف لتخفيف القيود المفروضة.. ويستقبل محامي “أمل” وملكة جمال لبنان

خاص “محكمة”:
إستقبل نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار ملكة جمال لبنان الآنسة ياسمينا زيتون، متمنياً لها النجاح بعد انتخابها، وحضرت حفل قسم اليمين للمحامين المتدرجين في النقابة. كما استقبل النائب جورج عقيص، ورجل الأعمال المهندس نبيل كرم والمحامي جوزيف أبو شرف.
وتلقى النقيب دعوة لحضور اجتماع اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الإدارة والعدل والمكلفة درس إقتراح قانون القضاء الإداري، واقتراح قانون إستقلال القضاء الإداري وشفافيته وأصول المحاكمات الإدارية وذلك يوم الثلاثاء القادم. وكلف عضو مجلس النقابة عبدو لحود حضور الجلسة بالإضافة إلى المحاميين منصور بو صادر والدكتور رزق زغيب.
وبعد الظهر استقبل النقيب قنصل البرازيل في لبنان المحامي كميل فنيانوس الذي قدّم له ثلاثة كتب: مواقف وكلمات، ستون عاماً في الليونزية، وألفونس فنيانوس.
كما ألّف النقيب كسبار لجنة دراسة قانون الجنسية وكلف المحامية ندى بكار برئاستها. واجتمع في حضور أعضاء مجلس النقابة عبدو لحود وإيلي بازرلي وعماد مرتينوس مع عدد من محامي المصارف ضمّ النقيب السابق شكيب قرطباوي، وإيلي شمعون، وشارل عيروط، وجهاد الزين، لبحث الطرق الآيلة إلى التخفيف من القيود المفروضة. ووضعهم النقيب كسبار في جو اجتماعات نقباء المهن الحرة الذين يطالبون بحقوق جميع المودعين على السواء من دون تفريق أو تمييز بين مودع وآخر، أو بين نقابة ومودع لأنهم كلهم مظلومون، ومسلوبة أموالهم.
وكان كسبار قد تبلّغ من مديرة تحرير مجلة العدل المحامية ريتا الرجي نشر العدد الأوّل من المجلة لعام 2022 على موقع النقابة، وبات بإمكان المحامين الإطلاع عليه وعلى ما تضمّنه من مقالات وأحكام وقرارات.
وكلّف النقيب ممثل النقابة في دير القمر المحامي فادي حنين تمثيله في جنازة المحامي المرحوم نديم رنو، وإلقاء كلمة تأبينية بإسم النقابة. واستقبل النقيب المحاميين وليد يونس ونجله المحامي مسعود سامر وليد يونس وهنأ الأخير لحلوله في المرتبة الأولى في إختبار الإنتقال إلى الجدول العام في النقابة متمنياً له دوام النجاح والتوفيق.
وبعد الظهر، ترأس إجتماعاً ضم عدداً من أعضاء مجلس النقابة والموظفين، مع مسؤولين في شركة ” كوين”. كما استقبل وفداً من هيئة المحامين في حركة أمل ضم الأساتذة مصطفى قبلان، ومحمد عطية وعلي رحال، وعلي فواز وسعاد شعيب والمرشح لمركز العضوية سامر بعلبكي، وفي حضور عضوي مجلس النقابة عبدو لحود واسكندر نجار وجرى البحث في قرار ترشّح المحامي بعلبكي.
“محكمة” – الخميس في 2022/8/18

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!