الأخبار

إنجاز للنقيب كسبار.. إفتتاح عيادة طب الأسنان للمحامين في النقابة

خاص “محكمة”:
في إنجاز إستثنائي بتاريخ نقابة المحامين في بيروت، افتتح النقيب ناضر كسبار عيادة طبّ الأسنان في المركز الصحي في نقابة المحامين بحضور عضو مجلس النقابة إيلي بازرلي ورئيس المركز المحامي جهاد شدياق والطبيب حكمت الحسيني والدكتور سامر عبدو. ويعتبر هذا العمل من أهمّ الإنجازات التي يتوق إليها المحامون، خصوصاً وانه تم الإستحصال على الماكنة وغيرها مجاناً. وسوف يبدأ العمل في المركز في الأسبوع القادم ويداوم طبيبان فيه.
وأمام زواره قال النقيب كسبار: أرسل لي بعض الأصدقاء خبراً حول إمكانية تعييني وزيراً للعدل. يهمني أن أوضح أن لاعلم لي على الإطلاق بهذا الموضوع، ولم يفاتحني أحد به أو يذكره أمامي. ولم أزر أحداً على الإطلاق، ولا أخجل بزياراتي لو تمت لأي مسؤول أو شخصية وأعلنها أمام الجميع وبكل فخر.
وترأس النقيب كسبار إجتماع لجنة إدارة صندوق التقاعد وتمّ حسم عدّة ملفّات تتعلّق بالإحالة على التقاعد، وبطلبات التخصيص، وبطلبات التحويل. كما تم الإتفاق على عقد خلوة خلال عدة أسابيع لبحث السياسة المالية العامة للجنة في ظل الوضع الراهن.
وفي إجتماع ضم كسبار مع أعضاء هيئة المجلس أمين السر سعد الدين الخطيب وأمين الصندوق إيلي بازرلي ومفوض قصر العدل عماد مرتينوس، تم وضع اللمسات الأخيرة على مناسبة الإحتفال في يوم المحامي الذي سيقام في بيت المحامي في 2022/10/11 حيث سيتكلّم كلّ من النقيب كسبار ونقيبة طرابلس والشمال ماري تريز القوال، النقيبة السابقة أمل حداد والأساتذة ريمون عازار، صالح الدسوقي، هيام ملاط، وحسين فياض. كما سيتم توزيع ميداليات للأساتذة سعد الدين الخطيب، عبدو لحود، مايا زغريني، سعاد شعيب، ويوسف الخطيب.
وعقد النقيب كسبار إجتماعاً مع أمين الصندوق إيلي بازرلي ورئيس لجنة اللامركزية الإدارية في النقابة المحامي فادي بركات المعيّن من قبل النقيب كسبار، تم خلاله تنظيم الترتيبات للمؤتمر المهم الذي سوف يعقد بتاريخ 2022/10/26 برعاية وحضور رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرؤساء الحاليين والسابقين والنواب والوزراء والقضاة والمحافظين والقائمقامين والبلديات والجامعات والمحامين، والمتعلق باللامركزية الإدارية حيث سيتم إفتتاح المؤتمر بكلمات لفخامة العماد ميشال عون، ونقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار ونقيبة المحامين في طرابلس والشمال ماري تريز القوال ورئيس لجنة اللامركزية المحامي فادي بركات. وتعقد بعدها سلسلة من الندوات يحاضر فيها كبار الشخصيات الإدارية والقضائية والحقوقية.
وضمن استقبالات كسبار اليوم، نقيب المحامين السابق ريمون عيد الذي عاود نشاطه بعد إصابته بجائحة كورونا، وما نتج عنها من مضاعفات. وتمّ البحث في السبل الآيلة إلى تفعيل عمل النقابة، خصوصاً عن طريق المكننة وتحديداً بما يتعلق بالوكالات.
“محكمة” – الأربعاء في 2022/10/5

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!