الأخبار

كسبار: التعرّض لفروع المصارف يتأذّى منه المواطنون والمودعون وأصحاب المعاملات أكثر من المشاغبين

حذّر نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار من مخاطر اللعب والعبث بالشارع، كما وبإحداث أعمال شغب غير مبرّرة، ومن قبل أشخاص مدفوعين من قبل بعض أصحاب الخطط المشبوهة، والمصالح غير الشرعية. واستنكر التعرّض لفروع المصارف، والتي يتأذّى منه المواطنون والمودعون وأصحاب المعاملات أكثر من المشاغبين الذين قد يكون قسم منهم منفذاً لها من قبل جهات مشبوهة. وحثّ النواب على انتخاب رئيس جديد للجمهورية طبقاً لقناعاتهم وبإرادتهم بعيداً عن الإيحاءات الخارجية.
وفي دار النقابة، استقبل النقيب كسبار المحامي الدكتور سلام عبد الصمد، وسلمه دعوة خاصة لحضور محاضرته حول وجوب تفعيل إتفاق الطائف قبل المطالبة بتعديله، وذلك يوم الثلاثاء القادم في قاعة ابو خاطر- جامعة سيدة اللويزة NDU.
كما ترأس النقيب كسبار إجتماع لجنة مكافحة الفساد التي يرأسها المحامي جوزيف نهرا، وفي حضور الأعضاء، وشجعهم على عقد دورات تدريبية حول تطبيق قانون الحق في الوصول إلى المعلومات، بالإضافة إلى عقد مؤتمر موسّع يشارك فيه عدد كبير من أصحاب الإختصاص، لشرح القانون المذكور، بالإضافة إلى شرح قوانين أخرى متعلّقة بمكافحة الفساد.
هذا وسوف تجري يوم السبت في الخامس والعشرين من الشهر الجاري الإختبارات الخطية لطالبي التدرّج المعيدين، وذلك في قاعة الخطى الضائعة في قصر العدل في بيروت.
وقدمت الدكتورة عطاف علي قمر الدين للنقيب كتابها بعنوان إستخدام مواقع التواصل الإجتماعي، عبر نظام حديث زمنياً هو نظام الإنترنت، وعلاقة هذا النظام بالقانون الجزائي لجهة ما هو مباح وما هو غير مباح.
وكان مجلس النقابة قد عقد إجتماعاً برئاسة النقيب كسبار وحضور الأعضاء، ومستشاريْ النقيب المحاميين ابراهيم مسلم وفادي ناصيف، وبتّ في مشروع دفتر الشروط الخاص بتقديم طلبات الإشتراك لاستدراج عروض لتلزيم إدارة الخدمات الطبية والإستشفائية، ومشروع العقد والوكالة وغيرها.
“محكمة” – الجمعة في 2023/2/17

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!