الأخبار

مجلس نقابة المحامين برئاسة كسبار يبحث مخالفات قانونية ونقابية ومناقبية لمحامين

عقد مجلس نقابة المحامين في بيروت جلسته الأسبوعية برئاسة النقيب ناضر كسبار وحضور الأعضاء، وجرى البحث في جدول الأعمال من الأمور المالية إلى أذونات الملاحقة، والتدرّج والجدول العام. كما اتخذ قراراً بخصوص علاقة المحامين بالمحكمة المارونية حيث تمّ توجيه عدّة اقتراحات ومطالب لسيادة المطران حنا علوان، المشرف على المحكمة.
وأطلع النقيب كسبار المجلس على قرار محكمة العدل العليا البريطانية، والذي صدر لمصلحة الضحايا ضد شركة SAVARO LTD في الدعوى المدنية التي أقيمت ضدها، بعد أن تمكن مكتب الإدعاء من متابعة الموضوع وصدور القرار بوقف عملية التصفية التي أطلقتها الشركة في أوائل العام 2021 للتنصّل من مسؤوليتها.
كما بحث المجلس في عدّة مواضيع تتعلّق بمخالفات البعض وعدم احترام المبادئ القانونية والنقابية والمناقبية، كما تمّ البحث في ملفّ الإعتداء على المحامي شكري الحداد أمام ساحة مجلس النوّاب.
واستقبل النقيب كسبار وفداً من طلاب الحقوق في جامعة القديس يوسف، بعد أن جال معهم عضو المجلس أمين السرّ سعد الدين الخطيب في أرجاء قصر العدل في بيروت. وتم تسليمهم عدّة روبات ليتمكنوا من المشاركة في المحاكمة الصورية التي سوف تجري في كلية الجامعة والتي سوف يشاركون فيها. وهنأهم النقيب كسبار على حسن أدائهم وتطلعاتهم.
كما استقبل كسبار الأمين العام السابق لحزب الكتلة الوطنية المحامي جان حواط الذي هنأه على مواقفه الوطنية والنقابية الشجاعة التي لطالما انتظرها المواطنون والمحامون. كما هنأه على ما يقوم به مجلس النقابة من نشاطات مختلفة على مختلف الصعد على الرغم من الظروف الراهنة التي يمر بها البلد والنقابة. وأبلغه النقيب أن جميع المشاريع تحصل بمبادرات وتبرعات شخصية ومؤسساتية من دون أن تتكلّف النقابة أيّ مبلغ.
وتلقى النقيب كسبار إتصالاً من وزيرة التنمية الإدارية السفيرة نجلا رياشي، وتم الإتفاق على متابعة ملف التحوّل الرقمي الموجود حالياً في الوزارة. وسوف تزور النقيب الأسبوع القادم في زيارة ودية وعملية، وفي حضور أعضاء مجلس النقابة.
ودعا النقيب كسبار المحامين والمهتمين إلى حضور المحاضرة التي سوف يلقيها العقيد الركن البحري مازن بصبوص، عضو الوفد المفاوض بشأن الحدود البحرية الجنوبية يوم الثلاثاء القادم الواقع فيه 28 آذار في بيت المحامي.
وبتاريخ الأول من آذار، سوف يزور نقيب المحامين نظارة قصر العدل والمخفر حيث تم تركيب كاميرات مراقبة بمبادرة من لجنة السجون. ووجّه رئيس اللجنة المحامي جوزيف عيد كتاباً للعقيد جوزف مسلّم لإعلامه بالزيارة المذكورة وذلك ضمن التنسيق الإيجابي القائم بين النقابة ووزارة الداخلية والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي.
وكلف النقيب كسبار النقيب السابق نهاد جبر تمثيل النقابة وإلقاء كلمة باسمها في وداع المحامي المرحوم نهاد نوفل، يوم السبت القادم الساعة الثالثة بعد الظهر.
“محكمة” – الخميس في 2023/2/23

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!