أبرز الأخبارعلم وخبرنشاطات

الكويتي ناصر الكريوين أميناً عاماً لاتحاد المحامين العرب بدعم من نقابتي “محامي بيروت وطرابلس”

“محكمة” – الكويت:
إنتخب مساء اليوم الإثنين، رئيس جمعية المحامين الكويتية الأستاذ ناصر الكريوين أميناً عاماً جديداً لاتحاد المحامين العرب بشبه إجماع بعدما لعبت نقابتا المحامين في بيروت وطرابلس دوراً رئيسياً في تحقيق هذا الفوز، إذ وقفتا منذ اللحظة الأولى، إلى جانبه، وكانتا بيضة القبّان في ترجيح كفّته في المعركة التنافسية مع الأمين العام الحالي النقيب المغربي عبد اللطيف بو عشرين.

ووافق المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب على انضمام دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الاتحاد خلال اجتماعه في دولة الكويت حيث جرى التصويت على قبول الإمارات للمرّة الأولى منذ قيام هذا الاتحاد في العام 1944.
وتحت عنوان”المصالحة والمصارحة العربية العربية – جسر لازم لوطن عربي خالٍ من الإرهاب”، تنظّم جمعية المحامين الكويتية مؤتمر اتحاد المحامين العرب وأعمال المكتب الدائم في دورته الثانية للعام 2017 برعاية رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الأحمد الصباح، وحضور وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمّة الدكتور فالح عبدالله العزب، ومسؤولو اتحاد المحامين العرب ونقباء محامين في عدد من الدول العربية.
وتشارك نقابة المحامين في بيروت في فاعليات هذا الإجتماع بوفد مؤلّف من النقيب أنطونيو الهاشم وعضوي مجلس النقابة أمين السرّ جميل قمبريس وأمين الصندوق بيار حنّا، والمحامين وليد أبو دية، وأسمى داغر حمادة، وفؤاد مطر،وفاتن فحص، وتوفيق النويري، وسيمون الطويل، وساري أبو دية، وجعفر شحيمي، وزويا داغر، وهلا حمزة، وحافظ المولى، وربى حنّا شدياق، ومحمد ابراهيم عواضة.

ومثّل نقابة المحامين في طرابلس النقيب عبدالله الشامي والنقيب السابق فهد مقدّم وعضو مجلس النقابة عبد السلام الخير.
وانضمّ النقيب الهاشم إلى اللجنة المشرفة على انتخاب أمين عام جديد لاتحاد المحامين العرب حيث كان التنافس بين مرشّحين إثنين هما الأمين العام الحالي المغربي النقيب عبد اللطيف بو عشرين، ورئيس جمعية المحامين الكويتية الأستاذ ناصر الكريوين الذي فاز في نهاية المطاف وتلقّى تهاني المشاركين.

والمحامي ناصر حمود الكريوين المولود في 9 أيّار 1972، مسجّل أمام المحكمة الدستوريه ومحكمة التمييز الكويتية، ويحمل إجازة في الحقوق من جامعة القاهرة منذ العام 1999، وانتسب إلى جمعية المحامين الكويتية في العام 2001، وشغل عضوية لجنة تعديل القوانين ولجنة حقوق الإنسان في الجمعية بين العامين 2002 و2005، وانتخب أميناً لسرّ الجمعية بين العامين 2010 و2012، فأميناً عاماً لنقابة المحامين الكويتية بين العامين 2012 و2013.
وانضمّ ناصر حمود الكريوين إلى اتحاد المحامين العرب في العام 2004، وهو محكّم معتمد في جدول محكّمي مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليج العربي منذ العام 2006.
“محكمة” – الإثنين في 2017/10/09.
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يرجى الإكتفاء بنسخ جزء من الخبر وبما لا يزيد عن 20% من مضمونه، مع ضرورة ذكر إسم موقع “محكمة” الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!