الأخبار

السغبيني يرأس اجتماع المركز العربي للبحوث القانونية

إلتأم مجلس إدارة المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية التابع لجامعة الدول العربية في دورته الثانية لسنة 2018، برئاسة وزير العدل سليم جريصاتي ممثّلاً بالقاضي طانوس السغبيني ومشاركة الأعضاء ممثّلي وزراء عدل كلّ من الجزائر والسعودية وفلسطين والكويت، والذي غاب منهم ممثّلو قطر ومصر، وبمشاركة الامانة الفنية لمجلس وزراء العدل العرب.
إفتتح الأمين العام المساعد رئيس المركز السفير عبد الرحمن الصلح، أعمال المجلس مرحّباً بالحضور، ومنوّهاً بالدور الرائد للمركز وما يحقّقه على صعيد العمل العربي العدلي المشترك ومثمّناً دور الإخوة العرب في انجاح مسيرة عمل المركز من خلال المشاركة الفاعلة في أنشطته، كما توجّه إلى الحكومة اللبنانية من خلال الوزير جريصاتي بالشكر والتقدير على رعايتها ودعمها الدائم للمركز.
وتولّى القاضي السغبيني رئاسة الجلسة، حيث تمّ استعراض الأنشطة المقرّرة في برنامج عمل المركز خلال العام 2018 والمتعلّقة بلجان توحيد التشريعات العربية والإجتماعات القضائية والعدلية الدورية والندوات العلمية والأبحاث والدراسات التي أعدّها المركز وبرنامج عمل المركز لعام 2020. واتخذ المجلس التوصيات والقرارات المناسبة في شأنها لرفعها إلى المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب الذي سينعقد في الخرطوم نهاية شهر تشرين الثاني 2018.
“محكمة” – الثلاثاء في 2018/10/23

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!