أمن

الصديق الوفي يبتزّ صديقته ليقيم علاقة جنسية معها

وردت شكوى إلى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، مقدّمة من مواطنة إلى النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، حول تعرّضها لعملية تهديد وابتزاز بصورٍ وفيديو عائدَين لها، من قبل حساب الكتروني عبر تطبيق “فايسبوك”، وبأنّ مستخدمة الحساب أرسلت لها عبر تطبيق “ماسنجر” رسالةً نصيّةً تريد فيها التقرّب من المدّعية، وذلك بعد أن أخبرتها بأنها مطلّقة، طالبةً منها صوراً لها وهي من دون حجاب.
أخبرت المدعية صديقها، وهو من التابعية السورية، بالأمر، وطلبت منه التواصل مع مستخدمة الحساب ففعل وأخبرها بأنّ الأخيرة قد استحصلت منه على صورة إباحية عائدة له، وطلب من صديقته أي المدّعية، إرسال فيديو عائد لها وهي عارية إلى مستخدمة الحساب، كونها قد هدّدته بنشر صورته العارية على مواقع التواصل الإجتماعي. فانصاعت المدعية لطلبه، بهدف مساعدته.
ولاحقاً عاد ليخبرها بأنّ مستخدمة الحساب طلبت منه إرسال فيديو آخر يجمعه بصديقته أثناء ممارستهما الجنس، وإلّا ستعمد إلى نشر الفيديو الأوّل والصورة على مواقع التواصل الإجتماعي، عندها لجأت المدّعية إلى التقدّم بشكواها.
وبنتيجة التحقيقات والمتابعة الفورية التي قام بها عناصر المكتب المذكور، تبيّن أنّ صديق المدّعية هو مستخدم الحساب، وهو من قام بابتزازها بواسطة الفيديو بهدف إقامة علاقة جنسية معها. وأودع الموقوف القضاء المختص، بناءً على إشارته.
“محكمة” – السبت في 2020/6/13

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!