الأخبار

القاضي منصور يصدر قراره بجريمة مقتل أبي فراج في الشويفات بعد إشكال بين “الإشتراكي” و”الديموقراطي”

خاص “محكمة”:
أصدر قاضي التحقيق الأوّل في جبل لبنان نقولا منصور قراره الظني في قضية مقتل علاء أبي فرج بإطلاق النار عليه من أسلحة حربية غير مرخّصة في الشويفات بعدما كان إشكال قد وقع بالقرب من منزل رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني الأمير طلال ارسلان بين مناصريه ومناصري الحزب التقدمي الاشتراكي بتاريخ 22 نيسان 2018 ثم تبعه إشكال آخر بتاريخ 8 أيار 2018 نتج عنه تضارب بين رائد صعب من مناصري “الاشتراكي” ورشاد الخشن من مناصري”الديموقراطي” الذي تمكّن من ضرب الأول بعقب مسدس على رأسه فتدخّل صلاح صعب لمساندة رائد وحصل إطلاق نار في المحلة وباتجاه السراي الارسلانية لتغطية انسحاب صعب وسعيد نعيم، وعلى الاثر تمّ استهداف مركز الحزب التقدمي الاشتراكي في الشزيفات بواسطة إطلاق قذيفة صاروخية من نوع “آر. بي. جي” من شخص كان داخل سيارة جيب سوداء اللون مزوّدة بحاجب للرؤية ممّا إلى قتل المغدور علاء أبو فراج وهو أحد عناصر الدفاع المدني.
واعتبر القاضي منصور في قراره فعل أمين نسيب السوقي يشكّل جناية المادة 547 عقوبات معطوفة على المادة 189 عقوبات وجنحة المادة 317 عقوبات و72 و75 من قانون الأسلحة.
كما اعتبر القرار الظنّي فعل هشام خ. وأيمن أ.إ. ورباح ج. يشكّل جناية المادة 547 معطوفة عى المادة 219 عقوبات، وجنحة المادة 317 عقوبات و72 أسلحة.
وظنّ منصور بالمدعى عليهم صلاح ص. ورائد ص. وسعيد نعيم بجنح المواد 317 عقوبات و72 و75 أسلحة وتسطير مذكّرة تحرّ دائم لمعرفة كامل هوية سعيد نعيم.
كما ظنّ بكلّ من رشاد خ. وفهد ع. وهادي ج. وباسل ج. ووائل ب. وماهر ح. وصلاح ص. بجنحة الفقرة الأولى من المادة الوحيدة من القانون رقم 71 تاريخ 27 تشرين الأول 2016.
وظنّ أيضًا بكلّ من أسعد ج. وباسل ج. ووليد ر. ووائل ب.د. بجنحة المادة 72 أسلحة، وبكلّ من محمود ش. وطارق س.، وأيمن أ. إ.، ووائل ب. د. بجنحة المادة 222 عقوبات.
وأحال الجميع على المحاكمة أمام محكمة الجنايات في بعبدا.
“محكمة” – الجمعة في 2023/7/14

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!