الأخبار

كسبار: من ينزعج من مآدب المرشحين لانتخابات النقابة عدم تلبيتها بدلا من انتقادها

إنتقد نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار عدداً من المسؤولين الذين لا يحزمون أمرهم في ملف إنتخاب رئيس جديد للجمهورية، وفي الوقت عينه يتعاملون مع الخارج على طريقة الولد الذي قال لأهله: خذوا معكم شوكولا حتى إذا زعلت عالطريق تراضوني. وشدّد على أن الوضع لم يعد يحتمل المماطلة والتأجيل والغنج والدلع، وهو معرّض للإنفجار في أي لحظة، وفي ظل وجود هذا الكم من الغرباء المسلحين والمتفلتين في جميع المناطق والشوراع والأحياء.
وفي نقابة المحامين، طلب النقيب كسبار ممن ينزعج من ولائم ومآدب المرشحين، عدم تلبية الدعوة، بدل الإنتقاد وتلبيتها. كما شدد على أن الحقد والحسد والغيرة هي الأساس في جعل الإنسان صغيراً في أعين الجميع. طالباً الإبتعاد عن هذه الصفات البشعة والمدمرة.
واطلع النقيب كسبار من لجنة الثقافة والتراث على النشاط الواسع والمهم الذي سوف يتم في يوم المحامي بتاريخ 10 تشرين الأول 2023 حيث تقام عشرات النشاطات الثقافية والتراثية، ويشارك فيها عدد من الوزراء في حفل الإفتتاح.
كما اطلع من عضو مجلس النقابة، أمين الصندوق المحامي إيلي بازرلي على سير الأعمال في مراكز المحاكم، والأشغال داخلها.
واستقبل النقيب كسبار المحامي إيلي قليموس، الذي استأذنه لتقديم ترشيحه لمركز عضو مجلس النقابة. وتمنى له النقيب كسبار التوفيق والنجاح خصوصاً وانه أهل لهذا المركز لما يتمتع به من صفات وميزات حميدة، ولحبه لنقابته وروح التسامح والتصالح مع النفس.
واستقبل النقيب كسبار المحامية يارا حدشيتي، الفائزة بالمرتبة الأولى في اختبار الجدول العام، وهنأها على مثابرتها، ومتابعتها للعلم والفقه والإجتهاد. متمنياً لها مستقبلاً زاهراً.
وفي طرابلس، وبدعوة من المركز العربي للبحوث الثانوية والقضائية، مثّلت المحامية سها الأسعد، رئيسة لجنة العلاقات العربية والعلاقة مع إتحاد المحامين العرب ونقابات وجمعيات المحامين العربية وألقت كلمة حول الإختناق القضائي، وأسبابه، من قلة عدد القضاة، إلى تزايد الشكاوى، بعد تزايد عدد النازحين والفلسطينيين، والأزمات المالية وحجز أموال المودعين، وحالة قصور العدل وغيرها.
وبعد تقديم عضو مجلس النقابة الأستاذ عبدو لحود استقالته لخوض الإنتخابات النقابية كعضو ونقيب، وعملاً بنص المادة 57 فقرة 2 من النظام الداخلي، انتدب النقيب كسبار عضو المجلس المحامي مروان جبر أميناً للمكتبة ليحل محل لحود.
كما استقبل وفداً من محامي المنظمة العربية للمحامين الشباب، برئاسة المحامية تيماء عيسى وقدموا له درع وفاء وتقدير ومحبة، نظراً لما قام به من مبادرات ونشاطات وإنجازات.
“محكمة” – الإثنين في 2023/9/18

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!