الأخبار

النقيب كسبار يتابع ملفّات المودعين والإيجارات ومؤتمر حقوق الطفل والأحداث

خاص “محكمة”:
إستهلّ نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار نشاطه لليوم، بتهنئة عدد من النواب الجدد، وخصوصاً المحامين منهم، لمناسبة انتخابهم. ثمّ استقبل عضوي مجلس النقابة المنضمّين إلى غرفة محكمة الإستئناف الناظرة في الدعاوى النقابية الأستاذين وجيه مسعد واسكندر نجّار ووضعاه في جو سير المحاكمات.


بعدها استقبل النقيب كسبار رئيسة لجنة شؤون الأحداث وحقوق الطفل في النقابة المحامية ندين دكروب وعضو لجنة الحرّيات العامة، وعضو نادي روتاري المحامية فكتوريا شرفان، وعضو نادي روتاري المحامية دانيال يعقوب. كما حضر الإجتماع المحاميان عماد مرتينوس مفوّض قصر العدل واسكندر نجار رئيس محاضرات التدرّج، وتم البحث في موضوع المؤتمر الذي سوف يعقد في الخامس عشر من شهر حزيران الساعة الرابعة بعد الظهر في “بيت المحامي” والمتعلّق بحقوق الطفل والأحداث.
واتصل النقيب كسبار بالقاضي فوزي خميس لإلقاء محاضرة ضمن المؤتمر كونه شارك في القانون سابقاً، علماً بأنّ حقوق الطفل تتمحور حول حق الاسم والجنسية، حقّ الحياة، حقّ الرعاية الصحية، حقّ التعليم، حق العيش بكرامة، حق التعبير عن الرأي والمشاعر، حقّ العيش ضمن الأسرة، حقّ عدم التمييز.
وعند الثالثة بعد الظهر عقد النقيب كسبار اجتماعاً مع اللجنة المولجة بمتابعة قوانين الإيجارات في لبنان برئاسة المحامي شارل الخوري أبي صعب، وتمّ البحث في التعديلات على قانون الإيجارات.


كما استقبل النائب والوزير السابق المحامي عبدالله فرحات والمحامي الدكتور ايلي حشاش.
وعند الرابعة بعد الظهر اجتمعت هيئة الطوارئ النقابية المؤلفة من النقباء ناضر كسبار (المحامون)، شرف أبو شرف(الأطباء)، عارف ياسين(المهندسون) وفي حضور رئيس لجنة حماية حقوق المودعين في نقابة المحامين المحامي كريم ضاهر والدكتور علي زبيب والدكتور ايلي حشاش. وتمّ البحث في ما وصلت إليه الأمور على ضوء الإجتماع الذي حصل مع جمعية المصارف.
وعند الساعة الخامسة، إجتمع النقيب كسبار مع اللجنة المولجة متابعة الملفّ الصحّي والإستشفائي في نقابة المحامين، وما إذا كان هناك من شوائب أو مشاكل. ثمّ اجتمع النقيب كسبار مع أعضاء اللجنة المولجة بإجراء الإختبار الشفهي لطالبي الإنتقال إلى الجدول العام، وأعطى التوجيهات العامة.
“محكمة” – الإثنين في 2022/5/23

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!