الأخبار

النقيب كسبار يوزّع شهادات على المشاركين بدورة “التوثيق القانوني للتعذيب”

خاص “محكمة”:
وزّع نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار مع رئيسة اللجنة الفرعية للوقاية من التعذيب لدى الأمم المتحدة والرئيسة التنفيذية لمركز “ريستارت” السيّدة سوزان جبور ومديرة معهد حقوق الإنسان في نقابة المحامين اليزابيت زخريا سيوفي، الشهادات على المحاميات والمحامين الذين شاركوا في الدورة التدريبية حول “التوثيق القانوني للتعذيب وسوء المعاملة” التي نظّمها المعهد بالتعاون مع مركز “ريستارت” وبدعم من السفارة السويسرية.


كما التقى كسبار وفداً من الحقوقيين العراقيين بحضور لجنة السجون في النقابة برئاسة المحامي جوزف عيد وذلك في إطار تنفيذ برنامج “المدرّب الذهبي” الهادف إلى إعداد مدربين ومدربات متخصّصين بحقوق السجناء والمنفَّذ من قبل شبكة العدالة للسجناء في العراق ومجموعة “بسمة الدولية”.
وقد مثل الشبكة الأستاذ شوان مصطفى، كما مثّل المجموعة المديرة العامة الدكتورة غولشان صغلام والمحامي زياد خالد.
وأعرب الوفد عن شكرهم الجزيل للنقيب كسبار ولرئيس وأعضاء لجنة السجون على استقبالهم، مثمّنين الدور المهمّ الذي تلعبه نقابة المحامين في بيروت في مجال تعزيز حالة حقوق الانسان بشكل عام وحقوق السجناء بشكل خاص.
وعقد كسبار اجتماعاً مع أهالي ضحايا انفجار المرفأ في حضور المحاميين يوسف لحود وشكري الحدّاد. ثمّ استقبل النقيب كسبار المحامي جان حواط الذي شكره على تعزيته له بوفاة زوجته المرحومة جانيت سلامة حواط.
وألقى النقيب كسبار ونقيبة المحامين في الشمال ماري تريز القوال محاضرة في كلّية الحقوق في جامعة القديس يوسف- اليسوعية حول نقابة المحامين بعنوان:”أهمّية دورها وتحديات مهنة المحاماة”.
“محكمة” – الثلاثاء في 2022/3/29

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!