الأخبار

كسبار والمقداد يسمعان من عبود انفراجًا قريبًا لاعتكاف القضاة وتعيين قضاة في بعلبك والهرمل

خاص “محكمة”:
زار نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار يرافقه ممثّل النقابة في بعلبك والهرمل المحامي حسن المقداد، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود، وجرى البحث في موضوع إضراب القضاة.
ووضع القاضي عبود النقيب كسبار في آخر المستجدات التي تؤدي إلى الإنفراج القريب بعد تجاوب الجهات المعنية للمطالب. كما أبدى النقيب كسبار إستعداد النقابة في أيّ طلب يساهم في عودة القضاة إلى ممارسة نشاطهم وعملهم لأنّ الأمر لم يعد يطاق، والمحامين مستاؤون إلى أقصى الحدود.
وطالب المحامي حسن المقداد بتعيين قضاة في محاكم بعلبك والهرمل، خصوصاً بعد تعيين قضاة أصيلين منذ عدّة أيّام. وأكّد عبود أنّه مهتم بالمناطق: الشمال والجنوب والبقاع وسوف يتبلور هذا الكلام إلى أفعال.
كما تناول النقيب والرئيس الأول كتاب رابطة القضاة في المحاكم العليا الفرنكوفونية AHJUCAF في فرنسا والذي يدعمون فيه مواقف القاضي عبود.
وتلقى النقيب كسبار كتاباً من CIB موقعاً من النقيب برنار فاتييه حول هذا الموضوع. واتصل النائب ملحم خلف بالنقيب كسبار معرباً عن اعتزازه بالكتاب المرسل من قبل CIB.
وكلّف النقيب كسبار عضو مجلس النقابة المحامي فادي المصري تمثيله في مأتم المحامي رئيف عقل الذي توفّى قبل ثلاثة أيّام من تاريخ موعد تكريمه من قبل النقابة لمناسبة مرور خمسين عاماً على ممارسة مهنة المحاماة. وقد ألقى المصري كلمة النقابة ووضع الوسام على نعش الراحل وسلّم عائلته الشهادة.
واستقبل النقيب كسبار رئيس مجلس إدارة المرفأ السابق الحاج باسم القيسي وعضو لجنة المعلوماتية الدكتورة أماني عالجي التي وضعته في أجواء تحسين الأجهزة المتعلقة بالمعلوماتية. كما استقبل عضو لجنة الإشراف على المحاكمات الصورية المحامي شوقي شريم والذي أبلغه عن وضع اللمسات الأخيرة للمحاكمة الصورية التي تمّ تدريب المحامين المتدرّجين عليها تمهيداً لتحديد موعد لإجرائها في الأسابيع المقبلة.
ووضعت مديرة معهد حقوق الإنسان المحامية اليزابيت زخريا النقيب في جو النشاطات المتعددة التي يقوم بها المعهد، والنشاطات المقبلة التي يتم التحضير لها.
واستقبل النقيب كسبار نقيب المحامين السابق في طرابلس المحامي فهد المقدم والذي شرح له الحالة المأساوية التي تعيشها طرابلس، كما والمحامون في ظلّ إضراب القضاة. ووضعه النقيب كسبار في جوّ الحلحلة الذي سمعه من القاضي عبود.
ويشهد “بيت المحامي” يومي غد الأربعاء وبعد غد الخميس نشاطين هما مؤتمر اللامركزية الإدارية واحتفال اليوبيل الذهبي للمحامين الذين أمضوا خمسين سنة في ممارسة مهنة المحاماة.
وعقد النقيب كسبار إجتماعاً للجنة المنظمة والتي ستهتم بتنظيم مؤتمر اللامركزية في “بيت المحامي” حيث من المتوقّع حضور مئات الشخصيات والمحامين. كما وتنظيم احتفال اليوبيل الذهبي يوم الخميس في المكان عينه.
“محكمة” – الثلاثاء في 2022/10/25

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!