أبرز الأخبارالأخبار

بالصور.. النفايات تجتاح عدلية بيروت

خاص –”محكمة”:
في شهر كانون الأوّل 2021، قُطعت أشجار من الباحة الخلفية لقصر عدل بيروت، ودافعت وزارة العدل عن هذا الفعل بداعي أنّها صاحبة مُلْك!
وفي شهر كانون الثاني 2022، بدأ مشهد تكديس أكياس النفايات يعود ليس إلى باحة قصر العدل وحسب، بل إلى الطوابق الخمسة داخل العدلية وعلى مرأى من القضاة والمحامين والموظّفين والمتقاضين، ولم تتحرّك وزارة العدل لمنع هذا التعدّي على العدلية وهيبتها ومكانتها عبر إعادة التعاقد مع شركة تنظيفات، أو التعاون مع جمعيات وبلدية بيروت في هذ المجال.


والصورة الأولى بعدسة “محكمة” التقطت لأكياس نفايات مرمية بطريقة عشوائية قرب المدخل الخلفي المفضي من الباحة الداخلية إلى “قاعة الخطى الضائعة” وقد تركت تحت المطر وبعضها تمزّق وتوزّعت محتوياته على الأرض.


بينما التقطت “محكمة” الصورة الثانية في الطابق الرابع وتحديدًا أمام قلم محكمة التمييز المدنية وكان الكيس ظاهرًا لكلّ من مرّ بالقرب منه من قضاة ومحامين وموظّفين، ومع ذلك بقي مكانه حتّى نهاية الدوام الرسمي.
لذلك، يطلب من المعنيين في وزارة العدل المبادرة فورًا إلى الإيعاز لمن يلزم لرفع هذه النفايات من مكانها، فالعدلية ليست مكبًّا ويكفيها ما تعانيه على صعد مختلفة.
“محكمة” – الأربعاء في 2022/1/19

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!