أمن

بالصور..ضبط كمّيات كبيرة من الكبتاغون والحشيشة في مستودعي عصابة سورية لبنانية مشتركة

توافرت معلومات لمفرزة الضاحية القضائية في وحدة الشرطة القضائية عن وجود كمّية من المخدّرات في مستودع عائد للسوري ا. ق.(مواليد العام ١٩٧٦) في محلّة خلدة.
وعلى الأثر، داهمت قوّة من المفرزة المستودع وتمكّنت من توقيف ا. ق. وضبط حوالي ٧٠ كيلوغراماً من مادة حشيشة الكيف، كما أوقفت العمّال السوريين في المستودع، وهم: م. ق. (مواليد العام ٢٠٠٠)، م. ز. (مواليد العام ١٩٨٠)، م. م. (مواليد العام ١٩٩٤)، ا. ك.(مواليد العام ١٩٨٦).
وفي إطار متابعة “شعبة المعلومات” في قوى الأمن الداخلي مصدر هذه الكمّية من مادة حشيشة الكيف، توافرت معلومات حول وجود كمية كبيرة منها داخل منزل آخر عائد للموقوف ا. ق. في محلّة خلدة، حيث ضبط بداخله: 400 كيلوغرام من مادة حشيشة الكيف و١،٨٠٠،٠٠٠ حبّة كبتاغون، وقاعدتين حديديتين للفّ القماش.
كما أوقفت زوجته اللبنانية ا. ش.(مواليد العام ١٩٨٨) التي اعترفت بأنّها من أفراد عصابة تعمل في توضيب وتهريب المخدّرات بالاشتراك مع زوجها.
وبنتيجة التحقيقات والمتابعة الحثيثة التي أجرتها الشعبة المذكورة، استطاعت تحديد مستودع ثانٍ للعصابة في محلّة سدّ البوشرية عائد للسوري م. ز. (مواليد العام ١٩٧٤) وضبطت فيه ٢٩٣ ثوباً من القماش موضّب بداخلها حوالي 3907 قطع من حشيشة الكيف، تحمل أسماء “غاردينيا”، “ست البنات”، ” لبنان الأخضر”، زنتها الاجمالية 820 كيلوغراماً و٦٠٠،٠٠٠ حبّة كبتاغون وميزاناً إلكترونياً رقمياً حسّاساً.
وتبيّن أنّ الموقوفين المذكورين ينتمون إلى عصابة لتوضيب المخدّرات نوع حشيشة الكيف وكبتاغون وتهريبها إلى الخارج، يترأسها كلّ من السوري م. ز، وشريكه اللبناني ح.ح. (مواليد العام ١٩٧٣)، وأنّ المخدّرات يتمّ نقلها من البقاع إلى الشيّاح، حيث يتمّ تخبئتها في مستودع عائد للمدعو م.ز.، ومن ثمّ تنقل إلى مستودع في محلّة خلدة لتوضيبها، وتخزّن بعدها في مستودع في منطقة سدّ البوشرية تمهيداً لتهريبها إلى الخارج.
أوقفت قوّة من الشعبة المدعو (ح. ح.)، وبالتحقيق معه، اعترف أنّه شريك م. ز. في توضيب المخدّرات بهدف تهريبها إلى الخارج، كما اعترف أنّه رمى كمّية كبيرة من المخدّرات في محلّة اوتوستراد الجية، كانت مخزّنة داخل مستودعه في محلّة الشيّاح. وعملت الشعبة على ضبطها وهي عبارة عن ١٩١٣ قطعة من حشيشة الكيف موضّبة ضمن ٢٢ كيساً من النايلون زنة ٤٠٠ كيلوغرام، ليصبح مجموع ما تمّ ضبطه من قبل قوى الأمن الداخلي هو طن وستماية وتسعين( 1690) كيلوغراماً من مادة حشيشة الكيف ومليونين واربعماية ألف /٢،٤٠٠،٠٠٠/ حبّة كبتاغون.
وقد أجري المقتضى القانوني بحقّ الموقوفين، بناء على اشارة القضاء المختص، والعمل مستمرّ لتوقيف باقي المتورّطين.

“محكمة” – السبت في 2018/06/23

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!