الأخبار

كسبار يبحث مع وزير الإعلام وآخرين وجوب صدور قانون يحدّ من التعرّض لكرامات الناس على وسائل التواصل

زار نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار يرافقه عضوا مجلس النقابة مفوّض قصر العدل عماد مرتينوس ومقرّر التدرّج فادي المصري، نقابة الطوبوغرافيين في الدكوانة، حيث استقبلهم النقيب سركيس فدعوس والأعضاء، في حضور وزير الإعلام المهندس زياد مكاري، وجرى البحث في الفلتان في وسائل التواصل الإجتماعي ووجوب صدور قانون يحدّ من التعرّض لكرامات الناس عن طريق الذم والقدح والتشهير والأخبار الكاذبة. كما تم البحث في ما يعانيه الطوبوغرافيون المجازون في لبنان من توقيفات وتحقيقات.
وفي دارة النقابة، إستقبل كسبار النائب الدكتور أشرف بيضون، في حضور عضو مجلس النقابة المحامي عبده لحود والمحامين بدر درويش وجومانا قدور وأحمد بيضون. وتم الإتفاق على عقد ندوة في “بيت المحامي” يتكلم فيها النقيب كسبار، ورئيس محاضرات التدرج ألكسندر نجار، والقاضيان السابقان فوزي أدهم وجوزيف سماحة، والنائب المحامي أشرف بيضون. ويجري بعدها توقيع الكتاب بعنوان “نظرية التدخل في الجريمة- المساهمة التبعية” للمحامي بيضون. وبعود ريع بيع الكتاب لجائزة سنوية باسم القاضي الدكتور المرحوم سمير عاليه، وتخليداً لذكراه، حيث يعتبر الدكتور بيضون أنه كان له الفضل الكبير عليه في مسيرته المهنية والعلمية.
بعدها تسلّم الأستاذ لحود كتاباً موقعاً من النقيب كسبار لمعالي وزير المالية، من أجل تسليم النقابة طوابع مالية بعد نفاد الطوابع، وهو أمر يتابعه لحود لمصلحة المحامين.
هذا وتنتهي بتاريخ السابع من آذار مهلة تقديم العروض على دفتر الشروط من قبل شركات T.P.A، والمتعلق بالإستشفاء. ويعقد مجلس النقابة الأربعاء جلسة لفض العروض، ودراستها، تمهيداً لاتخاذ القرار المناسب من قبله.
كما استقبل كسبار في حضور أعضاء في مجلس النقابة أمين السر سعد الدين الخطيب وامين الصندوق الياس بازرلي ومفوض قصر العدل عماد مرتينوس، السيدة منى الخليل ممثلة جمعية بيروت ماراتون، وجرى التوقيع على مذكرة تفاهم وتعاون.
كما استقبل العميد المتقاعد الدكتور عادل مشموشي والمحامي خليل نادر، وقدم له مشموشي كتابيه بعنوان “جرائم المعلوماتية” و” مكافحة الإرهاب”. كما استقبل رئيس لجنة المعونة القضائية المحامي فادي الحاج وتم الإتفاق على تفاصيل المؤتمر الذي سوف يعقد بتاريخ 23 آذار المقبل. وتلقى دعوة من سفير الجمهورية التونسية الدكتور بوراوي الإمام لحضور أمسية ثقافية يوم السبت المقبل.
“محكمة” – الثلاثاء في 2023/3/7

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!