نشاطات

المحامي اسكندر نجار يعرض برنامجه الانتخابي خلال لقاء حاشد في بيت المحامي: مركز النقيب مهني وليس سياسيًا

خاص “محكمة”:
عرض المحامي اسكندر روجيه نجار، المرشح لعضوية مجلس نقابة المحامين في بيروت ومركز نقيب لدورة تشرين الثاني ٢٠٢٣، برنامجه الانتخابي خلال لقاء جامع وحاشد في بيت المحامي الذي غصّ بالمحامين المشاركين، بحضور النقيب ناضر كسبار وأمين السر سعد الدين الخطيب وأعضاء مجلس النقابة الحاليين والسابقين والوزير السابق الياس حنا والامين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب توفيق النويري، وممثلي النقابة في المناطق وفي المحكمة العسكرية.

الوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح شهداء المجازر الاسرائيلية في غزة وجنوب لبنان

بعد وقوف دقيقة صمت حدادًا على أرواح شهداء المجازر الاسرائيلية في جنوب لبنان وقطاع غزة في فلسطين، جرى عرض فيلم قصير حول مسيرة الدكتور نجار وانجازاته في المحاماة والأدب.

النقيب ناضر كسبار يتقدم الحضور في لقاء المحامي الكسندر نجار مع زملائه المحامين

ثم شرح بالتفاصيل برنامجه الانتخابي المتكامل الرامي الى تحسين وضع المحامين وظروف عملهم ومأسسة النقابة ودعم المحامين الشباب، وشدد على انه مرشح مستقل، داعياً المحامين، مستقلين وحزبيين، الى حسن الاختيار بعيداً عن الحسابات السياسية، لأن مركز النقيب ليس سياسياً بل هو مهني بامتياز.


وأكد نجار أنّ استقلالية النقيب تضمن عمله النقابي الجدي، بعيداً عن الزبائنية والمحسوبيات والإملاءات، مذكّراً بأنّه كان خلال ولايته كعضو في مجلس النقابة، على مسافة واحدة من الجميع.


واستشهد في هذا السياق بمقالة للمحامي نبيل يونس منشورة في جريدة “النهار” بعنوان : “لا ترشحوا حزبيين لنقابتنا”، جاء فيها : “ندعو المحامين لإعطاء الأولوية للهُوية المهنية ضمن النقابات وإبقاء الأولولية الحزبية ضمن إطار العمل السياسي…”.


وتمنّى نجار ختاماً، نيل ثقة المحامين ودعمهم في ١٩ تشرين الثاني المقبل بغية “النهوض بمهنة المحاماة معاً”.
“محكمة” – الثلاثاء في 2023/11/7

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!