الأخبار

تأجيل محاكمة قاتل الدبلوماسية البريطانية بسبب اعتكاف القضاة

كان من المقرّر أن تختم محكمة التمييز الجزائية برئاسة القاضي جمال الحجار اليوم المحاكمة في قضية جريمة قتل الدبلوماسية البريطانية ريبيكا دايكس والمتهم باقترافها المحكوم طارق حوشية، غير أنّها أرجئت إلى 24 تشرين الثاني 2022، بسبب عدم اكتمال هيئة المحكمة إثر تغيّب المستشارين بداعي الاعتكاف.


وقد تمّ سوق حوشية إلى مبنى قصر عدل بيروت ومثل من دون قيد بحضور المحامي المكلّف من نقيب محامي بيروت ناضر كسبار لتقديم خدمة المعونة القضائية نبيل جبور. كما حضر وكيل الورثة المحامي أنطوان أبو ديب. وكان النقيب كسبار قد كلّف رئيس لجنة المعونة القضائية فادي الحاج ورئيس لجنة العلاقات الدولية جو كرم حضور الجلسة بصفة مراقبين بعد أن ورده كتاب استفسار من والد الضحية النقيب فيليب دايكس (نقيب محامي هونغ كونغ السابق) للإستعلام عن سبب التأجيل المتكرّر للمحاكمة.
كما حضر الجلسة ممثّلان عن السفارة البريطانية. وشدّد نقيب المحامين ناضر كسبار إبّان انتهاء الجلسة ولدى استقباله رئيس لجنة المعونة القضائية على دور النقابة المحوري في تأمين خدمات النفاذ إلى العدالة في لبنان، وكرّر مطالبته قضاة لبنان بمبادرة لتخفيف معاناة المتقاضين وبخاصة الموقوفين منهم والعودة إلى العمل لتأمين القضايا الملحّة للنفاذ إلى العدالة عملاً بالمعاهدات الدولية التي انضم إليها لبنان منذ زمن بعيد.
“محكمة” – الخميس في 2022/9/29

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!