أبرز الأخبارميديا

تشكيل الهيئة الإستشارية القضائية في بيروت

“محكمة” – قصر عدل بيروت:
تشكّلت في شهر كانون الأوّل 2017، الهيئة الإستشارية القضائية في بيروت بعد مرسوم التشكيلات الأخيرة، وذلك على الشكل التالي: الرئيس الأوّل لمحاكم الاستئناف سهيل عبود رئيساً حكماً(الصورة)، القاضي محمود مكية ممثّلاً لرؤساء محاكم الإستئناف، القاضي زينة بطرس عن المستشارين في محاكم الإستئناف، القاضي زلفا الحسن عن رؤساء محاكم البداية، القاضي فؤاد مراد عن قضاة التحقيق والمحامين العامين، القاضي فيصل مكي عن القضاة المنفردين، القاضي أماني مرعشلي عن أعضاء محاكم البداية، وقد جرى انتخابهم بالتزكية.
وعلمت “محكمة” أنّه تمّ التوافق بين القاضي عبود وقضاة الهيئة على عقد اجتماع شهري يتضمّن جدول أعمال محدّدة، تفعيلاً للعمل المؤسّساتي الذي يتطلع القاضي عبود إلى أن يكون جماعياً وليس فردياً، لأنّ الأوّل يحقّق الأهداف بشكل أفضل وأسرع.
ولدى هذه الهيئة برنامج عمل مكثّف سيجري عرضه على القضاة في بيروت للوقوف على آرائهم ومناقشة موضوعاته، تمهيداً للسير به، على أن يجري عرضه على مجلس القضاء الأعلى أيضاً.
والهيئة الإستشارية مولجة بمساعدة الرئيس الأوّل في مهامه الإدارية وتزويد مجلس القضاء الأعلى باقتراحات تصبّ في خانة تعزيز القضاء، وهي تتعلّق بشؤون القضاة في المحافظة وتحسين ظروف ممارسة عملهم، بالإضافة إلى كلّ أمر من شأنه الإرتقاء بالجسم القضائي.
“محكمة” – الأحد في 2018/01/07

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نرجو خيرا ..
    ونتمنى ان يكون في اولويات تحسين ظروف ممارسة العمل القضائي السعي الجدي لاستقلالية القضاء وقطع دابر السياسيين عن هذا السلك المفترض به ان يكون الواجهة الحضارية للبنان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!