أمن

تلف مواد خطرة مصنّعة كيميائياً تباع لمعامل الألبان

• أوقف عناصر حاجز تلّ عمارة قرب مبنى الجامعة الأنطونية على طريق أبلح – بعلبك، ستّة لبنانيين، أحدهم مطلوب للقضاء وآخرين ضُبط بحوزتهم مواد مخدّرة، وهم:
ع. ب. (مواليد عام 1986)، ح. ب. (مواليد عام 1989)، وضبط بحوزتهما حوالي 100 غرام من مادة حشيشة الكيف وبضع غرامات من مادة الكوكايين، ب. ر. (مواليد عام 1991)، م. ب. (مواليد عام 1992)، وضبطت بحوزتهما كميّة من حشيشة الكيف، والكوكايين، والهيرويين، والسيلفيا، والحبوب المخدّرة، م. ع. (مواليد عام 1981) م. م. (مواليد عام 1983) لحيازتهما على كمّية من مادتي السيلفيا والكوكايين.
وقد تبيّن أنّه توجد بحقّ الأخير أربع خلاصات أحكام، ومذكّرتا توقيف بجرائم: قتل، تهديد وإطلاق نار من سلاح حربي، ومعاملة بشدّة.
• ضبطت المديرية العامة لأمن الدولة مستودعاً لخلط مواد أوّلية لصناعة مواد تنظيف بطريقة غير مستوفية للشروط القانونية ومن دون ترخيص ومن دون تاريخ للإنتاج والصلاحية في بلدة المرج البقاعية، وختمته بالشمع الاحمر وأوقفت صاحبه السوري ح. كحيل بناء على إشارة النيابة العامة الاستئنافية في البقاع.
ثمّ قامت دورية من هذه المديرية، بالتعاون مع بلدية المرج، وتحت إشراف وزارة الاقتصاد، بتلف كميّة كبيرة من هذه المواد الخطيرة المصنّعة من مواد كيميائية والتي تباع لمعامل الألبان والأجبان والتي تتسبّب بأمراض جلدية وتؤثّر على الجهاز التنفسي.
• أوقفت مديرية البقاع الإقليمية في المديرية العامة لأمن الدولة عصابة ثنائية مؤلّفة من السوريين ب.م. و غ.خ. لقيامهما بتزوير رخص سوق سورية من فئة الآليات الثقيلة في بلدة دير زنون في قضاء زحلة، وضبطت الرخص الموجودة، وأحالت الموقفين على النيابة العامة الاستئنافية في البقاع.
• أوقفت مفرزة استقصاء البقاع في قوى الأمن الداخلي اللبناني م.ا. كونه مطلوباً للقضاء بموجب ثلاث مذكّرات توقيف بجرائم ترويج عملة مزوّرة وتهريب أجانب.
• على خلفية أفضلية مرور، وقع إشكال فردي في حيّ عكبرة في الشارع الفوقاني لمخيّم عين الحلوة، وتطوّر إلى إطلاق نار من دون وقوع إصابات.
• دخل لصوص إلى مسجد الصفا اللصيق بالكلّية العاملية في محلّة رأس النبع في بيروت، وشهروا مسدّسات حربية بوجه خادمي المسجد وسرقوا هاتفيهما الخليويين وجهاز حاسوب محمولاً وبعثروا أغراض المسجد والمكتبة بحثاً عمّا يمكن سرقته، وتواروا عن الأنظار.


“محكمة” – الثلاثاء في 2017/10/17.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!