الأخبارعلم وخبر

تواصل المساعي لجمع عبود وخلف وإنهاء إضراب المحامين/علي الموسوي

علي الموسوي:
علمت “محكمة” من مصادر مطلعة أنّ وزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال ماري كلود نجم تواصل مساعيها التوافقية لإعادة اللحمة إلى العلاقة بين جناحي العدالة من خلال جمع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود ونقيب المحامين في بيروت ملحم خلف في لقاء يرجّح أن يعقد في مكتبها في الوزارة قبل ظهر يوم الإثنين الواقع فيه 21 حزيران 2021.
ويهدف هذا اللقاء إلى ترطيب الأجواء بين الطرفين القضاء والمحاماة، بما يؤدّي إلى معالجة وإنهاء إضراب المحامين المستمرّ منذ 28 أيّار 2021.
وبعكس ما نشر سابقًا في صحيفة “النهار” من أنّ الإجتماع كان محدّدًا عقده يوم الثلاثاء الماضي وتغيّب عنه القاضي عبود، فبحسب معلومات “محكمة” فإنّ هذا الموعد في هذا التاريخ لم يكن دقيقًا لكي يتغيّب القاضي عبود عنه.
وفي حال حصول هذا الإجتماع وحضور المعنيين واستعادة الكثير من الإيجابيات التي تجمع القضاة والمحامين منذ عقود، فإنّ المحامين يأملون أن يبادر نقيبهم خلف إلى فكّ الإضراب في اللقاء الذي دعاهم إليه ظهر يوم الثلاثاء الواقع فيه 22 حزيران 2021، والعودة إلى ساحات العمل من دون أذونات خاصة واستثناءات، في قصور العدل والمحاكم، خصوصًا في ظلّ الضائقة الإقتصادية والمعيشية الخانقة في لبنان.
“محكمة” – السبت في 2021/6/19

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!