الأخبار

كسبار: هناك من ينظّم تقارير كاذبة وخاطئة ضدّ مؤسّسات البلد والشعب

رأى نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار أنّ “ما يحصل في لبنان، لم يسبق له مثيل. فلا رئيس للجمهورية، ولا إدارات تعمل، والمصارف تضع يدها على أموال المودعين الذين وثقوا بها فطارت ودائعهم ولا من يحاسب أو يعاقب. وملف جريمة المرفأ ” مكربج” ومن دون أمل أو أفق، تتجاذبه المصالح السياسية، دون أن نعلم ما هي أيضاً مصالح شركات التأمين بهذا الخصوص. كل ذلك مع قلة مسؤولية من جهة وشعبوية من جهة أخرى. وكل جهة تخوّن الأخرى، وتعمل وفق مصالحها، والشعب ضائع ومقهور ولا ملاذ له سوى إيمانه بهذا الوطن.”
وأضاف كسبار: “إن حكم البلد لا يحتاج إلى الكثير. يكفي أن تكون النية بالعمل موجودة، والإتكال على الذات موجوداً من دون الإلتفات إلى الخارج الذي يعمل وفق مصالحه، وميزانه ليس بالضرورة صحيحاً، خصوصاً وان هناك من ينظّم له تقارير كاذبة وخاطئة ضدّ مؤسّسات بلده وشعبه.”
وبعد إستنفاد كمية الطوابع التي تم الإستحصال عليها، أصدر النقيب كسبار إعلاناً حول عدم توفرّها حالياً، وسوف يتقدّم بطلب جديد من وزير المالية للإستحصال على كمية أخرى لتسيير عمل المحامين.
“يعلن نقيب المحامين في بيروت أن كمية الطوابع التي تمّ الإستحصال عليها من وزارة المالية قد استنفدت.
وبالتالي، وبانتظار الإستحصال على كمية جديدة من الوزارة، فإنه لن يتم بيع الطوابع في مركز النقابة يوم الإثنين 2023/6/12، وذلك لحين الإستحصال على كمية جديدة من الطوابع يعلن عنها في حينه.”
هذا وسوف يشرف النقيب كسبار بعد غد الإثنين على عملية توزيع الكتب والمجلدات التي تبرّع بها كبار المحامين للنقابة، على مراكز النقابة في المناطق، وهي كتب قيّمة ومهمة. كما يزور يوم الثلاثاء مع أعضاء مجلس النقابة والمحامين المحكمة الشرعية في صور، حيث سيتم إفتتاح الغرفة الجديدة للنقابة بعد تجهيزها. ويزورون يوم السبت محكمة راشياً بعد الإنتهاء من تجهيز الطاقة الشمسية فيها.
“محكمة” – السبت في 2023/6/10

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!