ميديانشاطات

جريصاتي في تكريم القاضي جرمانوس: يتمتّع بحسّ سياسي وأمني كبيرين

كرّمت بلدة العاقورة إبنها مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي بيتر جرمانوس لمناسبة توليه منصبه الجديد، بحفل أقامه رئيس البلدية الدكتور منصور وهبي في مطعم “لو مايون” في الأشرفية، برعاية وزير العدل القاضي سليم جريصاتي وحضور قضاة وممثّلي القوى العسكرية والأمنية وشخصيات.
وقال الدكتور وهبي في كلمة ألقاها في المناسبة إنّ: “بيتر جرمانوس ليس قاضياً فقط، بل هو إبن عائلة وبيت عريق، أباً عن جدّ، في مجال الحقوق والقضاء والندوة النيابية. فإلى جانب كونه قاضياً لامعاً، فهو مرجع في القانون والثقافة والعلم والفنون وليس أقلّها أنّه أديب وكاتب خلاّق ونموذج يحتذى به في الصدق والنزاهة والكرم والكرامة”.
وأضاف: “بيتر جرمانوس هو سليل الجدّين اللذين تفتخر بهما العاقورة الأبية. جدّه الشيخ سركيس الخوري الهاشم رئيس البلدية الأسبق هو من وقف في وجه طامعي الداخل في الأملاك العامة فحرّرها. وجدّه المحامي الشيخ بطرس جرمانوس هو الصخرة التي وقفت في وجه طامعي الخارج والجوار بأملاكنا العامة”.
أما الوزير جريصاتي فقال: “إنّ ما يربطني بالقاضي بيتر جرمانوس صداقة عميقة شخصية وعلمية لأنّه مرجع قضائي وقانوني كبير، ومنذ استلامي لوزارة العدل لم أتخيّل دقيقة واحدة غير بيتر جرمانوس كمفوّض للحكومة لدى المحكمة العسكرية، لما يتمتّع به من حسّ سياسي وأمني كبيرين وفراسة قانونية تسمح له أن يكون في هذا الموقع. وما قمنا به من تعيينات، بالتعاون مع مجلس القضاء الأعلى بالنسبة للنيابات العامة في المحافظات، هو تغيير جذري لمفهوم عمل النيابات العامة لإخراجها من السطوة السياسية التي كانت تتحكّم بعمل هذه النيابات، وهذا مدماك أوّل في عملية إصلاح القضاء بناء على توجّهات فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون”.
وأضاف جريصاتي: “بيتر جرمانوس هو الشخص الكفوء لهذا الموقع السياسي والأمني والقضائي بامتياز، وقد نجح حتّى الآن في حلّ أكثر من ملفّ معقّد، واتفاق رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة على هذا المنصب خفّف الكثير من الهواجس لدى الرئاستين، وهذا ما حقّقه بيتر جرمانوس”.
ثمّ تحدّث المكرم القاضي جرمانوس، فشكر “معالي وزير العدل على الثقة التي منحني إيّاها في ظلّ وجود رئيس للجمهورية ضامن، بالتعاون مع رئيس مجلس النوّاب نبيه بري ورئيس الحكومة سعد الحريري، وفي ظلّ وجود هذه الأوضاع المستقرة والأجواء الأمنية الهادئة. نحن ذاهبون إلى انتخابات نيابية في ظلّ عمل المؤسّسات المنتظم، وبعد إقرار الموازنة والتشكيلات القضائية سيكون لنا أن نخدم المصلحة العامة ومصلحة الشعب، لأنّنا نقبض رواتبنا منهم. ونأمل أن نكون عند حسن ظنّ الجميع”.
وفي الختام، تسلّم جرمانوس من رئيس البلدية ونائب الرئيس العميد المتقاعد أسد الهاشم درعاً تكريمية.
“محكمة” – الأربعاء في 2017/12/20

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!