الأخبار

جريصاتي: لإنشاء محكمة متخصّصة بالملكية الفكرية.. وصادر يشيد بالأحكام الجريئة

أعلن وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي عزمه على إنشاء محكمة متخصّصة بالملكية الفكرية، آملاً التعاون مع جمعية حماية العلامات التجارية في لبنان (BPG Lebanon)لدراسة مشروع قانون يطرح على الحكومة المقبلة، يجرّم الإنتهاكات التي تتعرض لها الملكية الفكرية كجريمة إقتصادية بحد ذاتها بحيث يثبت وقوعها بمجرد توافر عناصرها.
كلام جريصاتي جاء خلال استقباله رئيس جمعية حماية العلامات التجارية في لبنان المحامي راني صادر والأعضاء، في وزارة العدل حيث اطلع منهم على أهداف الجمعية وأهمّ إنجازاتها في مجال الملكية الفكرية وحماية المستهلك، خصوصاً وأنّ الجمعية قامت بالتوقيع على العديد من مذكّرات التفاهم مع جهات حكومية لبنانية لحماية الملكية الفكرية ومكافحة التهريب.
واستعرض رئيس الجمعية المحامي راني صادر بعض المشاكل التي يواجهها مجتمع الملكية الفكرية، مشيداً بالعديد من الأحكام الجريئة الصادرة عن المحاكم اللبنانية في مجال حماية الملكية الفكرية التي تعاقب التقليد.
وسلّمت الجمعية الوزير جريصاتي نسخة عن قرار صادر سنة 1924 من محكمة تجارة بيروت متعلّق بالموضوع، إضافة إلى نسخ عن بعض القرارات الحديثة التي تبيِّن درجة الأهمية التي أصبح القضاء اللبناني يوليها للملكية الفكرية، باستثناء بعض الأحكام القليلة التي لا تتناسب والتوجّهات العالمية في هذا المجال.
وأشاد جريصاتي بعمل الجمعية، متمنياً عليها متابعة نشاطاتها، ومؤكّداً إهتمام الوزارة بتوقيع مذكّرة تفاهم مع الجمعية في المستقبل القريب لمزيد من الشراكة في ما بين القطاع العام والقطاع الخاص لحماية حقوق الملكية الفكرية ودرء مخاطر التعدّي عليها، والتعاون على التدريب وتحديث التشريعات.
“محكمة” – الجمعة في 2018/12/21

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!