نشاطات

المحامي اسكندر نجار في لقاء حاشد في جبيل: “سأخوض هذه المعركة حتى النهاية!”

بعد أن تقدّم رسمياً بترشيحه لعضوية مجلس نقابة المحامين في بيروت ومركز نقيب لدورة تشرين الثاني ٢٠٢٣، نظّم المحامي اسكندر نجار لقاء جامعاً في مدينة جبيل بحضور نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار وأعضاء مجلس النقابة ميسم يونس ومايا شهاب وجورج يزبك والوزير الأسبق الياس حنا والرئيس السابق للاتحاد الدولي للمحامين انطوان عقل، والامين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب توفيق النويري والمرشّح لعضوية مجلس النقابة شوقي شريم، وممثّلي النقابة الحاليين والسابقين في جبيل وكسروان والعميد جان حواط والاستاذ روجيه اده وحوالي ١٥٠ زميلاً من قضاء جبيل والجوار.

وبعد الوقوف دقيقة صمت عن روح المرحوم المحامي منير بقاعي ، وكلمة الترحيب من المحامي امين القدوم، القى الدكتور نجار كلمة وجّه فيها بدايةً التحية الى روح كل من المحاميين منير بقاعي وزخيا زخيا.

وبعد أن أعرب عن سعادته لوجود ثلاث محاميات داخل مجلس النقابة الأمر الذي كان يطالب به بإلحاح، شدّد نجار على الأهمية الحضارية لجبيل التي قالت عنها الشاعرة ناديا تويني إنّها “قلب الزمن”، والتي ألهمت الكبار أمثال امين معلوف، المنتخب أميناً عاماً للاكاديمية الفرنسية.


ثم استعرض نجار الظروف الصعبة التي تمر بها النقابة، والانجازات التي تمت على رغم كل العراقيل، وعرض الخطوط العريضة لبرنامجه، مشدداً على وجوب تحسين وضع المحامي وظروف عمله، مفصّلاً الحلول العملية الآيلة الى تحقيق ذلك، وداعياً الى عقد “مؤتمر وطني للعدالة” تكون مهمته اعادة تنظيم شؤون مرفق العدالة الذي يحتضر.


وفسّر نجار معنى شعاره “لنقابة جامعة ومتطوّرة”، وقال بوجوب متابعة ملفات النازحين وانفجار، المرفأ واسترداد الودائع، واللامركزية الادارية، ومحافظة كسروان-جبيل.


وختاماً اكّد نجار أنّه سيخوض المعركة حتى النهاية، على أمل الفوز لتحقيق برنامجه والنهوض بالنقابة وبمهنة المحاماة.
“محكمة” – الأحد في 2023/10/1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!