الأخبار

كسبار يطالب بإعطاء موضوع النازحين السوريين الأهمية القصوى لما يسبّبه من ضرر للوطن والمواطنين

أسف نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار لما يشهده لبنان من تردي للأوضاع، وخصوصاً داخل إدارات ومؤسسات الدولة التي تشهد انهياراً وتفككاً واهمالاً لم يسبق له مثيل في تاريخه. وعزا هذا التراجع إلى إستلشاق المسؤولين، وتعيين من لا يملكون الخبرة والعلم والولاء للدولة، طالباً ممن لا يستحقون المناصب المعينين فيها التنحي وإلا العمل بجدية وشفافية لأن أسباب التفكك باتت واضحة. كما طلب إعطاء موضوع النازحين السوريين الأهمية القصوى لما يسبب هذا الموضوع من ضرر للوطن والمواطنين، بعيداً عن مصالح الدول التي لا يهمها مصلحة لبنان واللبنانيين على الإطلاق.
وفي نقابة المحامين، استقبل النقيب كسبار رئيسة لجنة التلاقي والحوار المحامية تريز عون، وقدمت له المشروع الذي توصلت إليه اللجنة مع مديرة معهد الدراسات المسيحية الإسلامية في جامعة القديس يوسف البروفسورة رولا تلحوق، خصوصاً وأن هناك ثغرات عديدة في مسائل الحوار الإنساني تحتاج إلى تدخل قانوني ينظّم الخلافات ويقونن المسلمات المشتركة ويشدّد على القيم ذات المنحى الديني والوطني والإنساني.
كما التقى عضو لجنة الثقافة والتراث المحامي يوسف لحود، وتم الإتفاق على موعد الإحتفال بيوم المحامي بتاريخ العاشر من تشرين الأول، والذي سوف يستمر لمدة أربع ساعات، على أن يتكلم في بدايته النقيب كسبار وعدد من الوزراء ورئيس اللجنة المحامي ريمون عازار.
كما استقبل المحامي محمد الأسعد الذي إستأذنه للسفر إلى باريس لمتابعة دراسة الماجستير في الحقوق في جامعة Saclay .
بعدها التقى رئيسة وأعضاء لجنة النشرة والإعلام في النقابة المحامية ديانا رزق الله، وتم وضع اللمسات الأخيرة لحفل التكريم الذي سوف يجري يوم الجمعة القادم للإعلاميين الذين تعاونوا مع النقابة.
ومن ضمن الإنجازات المتعددة التي تقوم بها النقابة في ظل الأزمات، انتهت الأعمال في محكمة جونية بعد سنوات من النش ودخول المياه إلى مركز النقابة، وبدأت الأعمال في محكمة جبيل، على أن تنتهي بعد عدة أيام. وفي الوقت نفسه، انتهت الأعمال في مركز النقابة في بعبدا، والذي شمل جميع أقسام المركز بسرعة قياسية، بعد أن تبرّع عدد من المحامين بتكاليف التصليحات والأعمال، كل ذلك بهمة عضو مجلس النقابة أمين الصندوق المحامي إيلي بازرلي.
“محكمة” – الثلاثاء في 2023/9/5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!