أبرز الأخبارعلم وخبر

جيري ماهر يتهجّم على القضاء فهل تلاحقه النيابة التمييزية؟/ علي الموسوي

كتب علي الموسوي:
أطلق الصحفي دانيال أحمد الغوش المعروف باسم “جيري ماهر” سلسلة تهكّمات وتهجّمات على القضاء اللبناني إثر الحكم الصادر بحقّه اليوم عن القاضي المنفرد الجزائي في بيروت باسم تقي الدين، ورفع نبرة تهديد القاضي تقي الدين بعدم السماح له بالدخول إلى الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي.
ولا تعوز العبارات المستعملة من الغوش سوى تحرّك النيابة العامة التمييزية لملاحقته بملفّ جديد وليس انتظار أحد لتقديم إخبار ضدّه، فما فعله واضح ولا يحتاج إلاّ إلى ملاحقة فحكم جديد يضع حدّاً لمن يتطاول على القضاء والقرارات الصادرة عنه حتّى ولو لم تكن نهائية ومبرمة.
وقال الغوش الذي يعيش في السويد على صفحته على “تويتر”:”أطالب الأصدقاء بالتواصل مع القاضي باسم تقي الدين ومساعدتنا في الحصول على رقم حسابه البنكي لتحويل الغرامة المالية ٥٠٠ ألف ليرة لبنانية، حوالي ٣٣٠ دولار أمريكي التي أقرّها في الحكم الصادر بحقّ جيري ماهر وأعلن التبرّع بمبلغ ٦٩ مليون ليرة لبنانية لإصلاح القضاء وأداء بعض القضاة فيه”.
وأضاف الغوش في تغريدة ثانية:” يبدو أنّ القاضي باسم تقي الدين والذي اصدر حكماً بسجن جيري ماهر بضغوط من حزب الله سيتشاق لزيارة الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الامريكية في الفترة القادمة بعد أن أصبح جلياً انصياعه التام لقرارات وضغوطات الحزب الارهابي وتنفيذه إملاءاتهم وأصدار أحكاماً قضائية تخدم مصلحتهم فقط”.
وبغضّ النظر عن تفاخر الغوش بحصوله على “دعاية مجانية” نتيجة صدور الحكم بسجنه سنة وستّة شهور، فإنّه حاول إيهام الرأي العام ومتابعيه بأنّ الحكم صدر نتيجة قيامه بتحقير حزب الله، علماً أنّ الإخبار الذي لوحق على أساسه مقدّم من محام وليس من حزب الله، كما أنّ الحكم كان واضحاً لجهة إدانته بجرم إثارة النعرات المذهبية وليس بسبب كلامه بحقّ حزب الله وشهدائه.
يذكر أنّ هناك دعاوى عديدة أمام القضاء اللبناني على جيري ماهر تتعلّق بشتم رئيس الجمهورية وتحقير شهداء الجيش اللبناني وإثارة النعرات المذهبية والطائفية، وقد أضاف إليها اليوم تحقير القضاء والتطاول عليه وتهديد قاض.


“محكمة” – الجمعة في 2018/06/29

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!