أمن

توقيف ثلاثة أشخاص بإشكال عيناتا

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة أنّه “متابعة للإشكال الذي حصل بتاريخ 3 تموز 2020، بين أفراد من عائلتي (ش) و (ج) في بلدة عيناتا – قضاء بنت جبيل، لأسباب شخصية وعائلية، وتخلّله إطلاق نار من أسلحة حربية، أدّت إلى مقتل الرائد المتقاعد في الجيش اللبناني د. م. الذي كان يرافق وفداً من إحدى العائلتين لتقريب وجهات النظر بينهما.
من خلال الاستقصاءات والتحرّيات التي قامت بها فصيلة بنت جبيل في وحدة الدرك الإقليمي، تمكنت – بالتنسيق مع مخابرات الجيش في تبنين وبنت جبيل- من توقيف شخصين لهما علاقة بالحادث، وهما اللبنانيان ن. ن. (مواليد عام 1957) وع. ج. (مواليد عام 1970). وبالتحقيق معهما، إعترف الأوّل بإطلاق النار، فيما أنكر الثاني ضلوعه في ذلك.
تزامناً، وبالتنسيق مع مفرزة صيدا القضائية في وحدة الشرطة القضائية، تمكنت الفصيلة المذكورة أيضاً من تحديد مكان وجود سيّارتين مخبأتين، كانتا قد تعرّضتا لإطلاق نار، وجرى ضبطهما.
وتوافرت معلومات للفصيلة المذكورة عن مكان تواري أحد المشتبه بهم المشاركين بالإشكال، فجرى توقيفه في بنت جبيل، وهو اللبناني ب. ج. (مواليد عام 1983)، كذلك جرى تعميم ثلاثة بلاغات بحث وتحرٍ بحقّ عدد من الضالعين في الإشكال والمتوارين عن الأنظار، وهم اللبنانيون:ع. ج. (مواليد عام 1981)، إ. ش. (مواليد عام 1991)، وم. ش. (مواليد عام 1999). والتحقيق جار بإشراف القضاء المختص، والعمل مستمرّ لتوقيف جميع المتورّطين.
“محكمة” – الإثنين في 2020/7/6

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!