أبرز الأخبارالأخبارميديا

خاص”محكمة”: تسهيلات بالجملة للمحامين في المحكمة العسكرية بشأن ملفّاتهم

كتب علي الموسوي:
تسهيلات بالجملة حازها المحامون من رئيس المحكمة العسكرية الدائمة العميد الركن حسين عبدالله كان تحصيلها في السابق صعباً وذلك بعد اللقاء الذي عقد في مقرّ المحكمة في المتحف بين عبدالله وعضو مجلس نقابة المحامين في بيروت وجيه مسعد المكلّف بالعلاقة مع القضاء والضابطة العدليىة والادارات وممثّل النقابة في المحكمة المحامي صليبا الحاج.
فبعدما كان يتوجّب على المحامي أن يقوم بنفسه بإحضار السجّل العدلي(الورقة الصفراء)، صارت المحكمة العسكرية تتولاها بنفسها، ولا حاجة إلى ذهاب المحامي إلى مكتب السجل العدلي في محلّة فرن الشباك والانتظار بعض الوقت للحصول على هذه النسخة.
وصار بإمكان المحامي تقديم طلب إخلاء السبيل في أيّ وقت يريد بعد ردّ طلب إخلاء السبيل الأوّل حيث كان ملزماً بالانتظار فترة شهر كامل لتقديم طلب إخلاء سبيل ثان.
كما أنّ المحامي لم يعد مضطراً إلى إبراز صورة عن الوكالة عند المراجعة في كلّ ملفّ، أو رؤية موقوف كما كان يحصل سابقاً حيث كان المحامون يعانون من هذا الأمر.
ونقل مسعد مبادرة العميد حسين عبدالله إلى مجلس نقابة المحامين في بيروت الذي أبدى ارتياحه لهذه النقلة النوعية على أمل أن تدعّم بخطوات أخرى في المستقبل.
“محكمة” – الجمعة في 2018/11/16

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. على امل من ان نتمكن من ادخال هاتفنا الخلوي لكي لا نشعر اننا سافرنا الى المحكمة العسكرية
    وغادرنا وطننا الحبيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!