أمن

دورية لاستقصاء الجنوب تحتضن طفلاً أنهكه التسوّل

أثناء قيام دورية من مفرزة استقصاء الجنوب في وحدة الدرك الإقليمي بمهمة حفظ الامن والنظام، شاهدت في محلّة صيدا / تقاطع السبينس ليلاً، طفلاً يبلغ من العمر حوالي عشر سنوات اتخذ من الرصيف مكاناً لأخذ قسط من الراحة، ومن انبعاث الدخان المتصاعد من مولّد كهربائي ملاذاً لتدفئته، بعد أن أنهك جسده من وظيفة أجبر على أدائها وهي التسوّل.
وعلى الفور، عملت الدورية على نقله إلى المفرزة، وباستيضاحه تبيّن بأنّه يحضر يومياً إلى صيدا برفقة شقيقه البالغ 12 عاماً ويعملان ليلاً بالتسوّل، وبأنّه من الجنسية السورية عمره تسع سنوات ويقيم مع ذويه في بلدة البيسارية.
وقد جرى تأمين جميع احتياجاته من مأكل ومشرب ومنامة، إضافة إلى الاهتمام بقيافته ونظافته حيث قدّمت له ثياب جديدة وجرى قصّ شعره، وقام بالاستحمام لدى أحد المواطنين الخيّرين.
وتوجّهت دورية من مفرزة استقصاء الجنوب إلى بلدة البيسارية وقامت باستدراج والد الطفل السوري م. ح. (مواليد العام 1984) بجرم الإتجار بالأشخاص ولإقدامه على تشغيل طفليه بالتسوّل وتعنيفهما جسدياً، كما تبيّن أنّ إقامته منتهية الصلاحية.
كما أوقف شقيق الوالد السوري ي. ح. (مواليد العام 2003) لمحاولته تضليل الدورية. وقد أودع الموقوفان فصيلة عدلون لإجراء المقتضى القانوني بحقهما، وسلّم الطفل إلى ذويه، بناء على اشارة القضاء المختص.
“محكمة” – الثلاثاء في 2019/4/16

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!