أمن

“دولارات ليبية وعراقية” في لبنان للإحتيال فحذار

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة أنّه “يجري تداول اشاعات على مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود ما يسمّى بـ “الدولارات الليبية والعراقية” في الأسواق اللبنانية، تحمل أرقاماً تسلسلية معيّنة، وأنّها غير مزيّفة، ويمكن التداول بها في السوق بشكل طبيعي، ولكن لا يمكن وضعها في الحسابات المصرفية. وأنّ هذه الكمّية من الدولارات عائدة لمسؤولين في هاتين الدولتين، ويريدون تصريفها بنصف سعر صرفها.
إنّ المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تؤكّد أنّ هذه الاشاعات عارية من الصحّة، ومحض كاذبة، ولا توجد أيّ كمّية من الدولارات المذكورة.
إنّ الهدف من إطلاق هذه الاشاعات هو لتسهيل عمليات ترويج دولارات مزيّفة، وذلك من خلال إيهام الناس بوجود هذه الدولارات، للإستيلاء على أموالهم، بحيث يجري تبديل العملة الصحيحة بالعملة المزيّفة في أثناء عملية التسلّم والتسليم.
وقد تمّ توقيف عدد من أفراد هذه العصابات، والعمل مستمرّ لتوقيف كلّ من شارك أو لديه أيّ صلة بها.”
وطلبت المديرية العامة من المواطنين، التنبّه والحذر، كي لا يكونوا عرضة لعمليات احتيالية مماثلة، كما أنّها تدعوهم، عند تلقّي أيّ رسالة نصّية، أو بريد الكتروني من حسابات أو جهات أو منظّمات أو مؤسّسات غير موثوقة المصدر، التأكّد من صحّة المعلومات التي تحتويها الرسائل، كي لا يقعوا ضحيّة المحتالين.
“محكمة” – الثلاثاء في 2020/11/10

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!