الأخبارنشاطات

رأس بعلبك تحتفي بابنها القاضي منيف بركات: حمل الوزنات ووصل بجهوده

كرّمت بلدية رأس بعلبك إبن البلدة النائب العام الاستئنافي في البقاع القاضي منيف بركات باحتفال حاشد حضره الوزير والنائب الأسبق ألبير منصور، والنائب الأسبق سعود روفايل، والمحاميين العاميين في بعلبك القاضيين جوزف غنطوس وياسر مصطفى وعدد من القضاة والمحامين وممثّلي القوى السياسية والعسكرية والأمنية والروحية والدينية وفاعليات ورؤساء بلديات ومخاتير وحشد من أهالي البلدة والمنطقة.
وأقيم قدّاس إحتفالي في كنيسة مار اليان للمناسبة، ترأسه راعي أبرشية بعلبك الهرمل للروم الملكيين الكاثوليك المطران الياس رحّال وعاونه لفيف من الكهنة.
وألقى المطران رحال كلمة قال فيها: “إننا نستقبل اليوم مدعي عام البقاع إبن رأس بعلبك التي أعطت وما زالت تعطي رجالاً كباراً. وإنّنا في الكنيسة لا نميّز بين الأحباب ولا نميّز بين مسلم أو مسيحي، فنحن أهل التعايش مع بعضنا البعض في هذه المنطقة”.
ورأى: “أنّ في الإنجيل مثلين الأوّل عن السراج الذي يعطي للجميع النور والوزنات التي حدّدت بوزنة واحدة أو وزنتين أو خمس، والله يعطي الجميع ويعطي كلّ واحد حسب قدرته على حمل الوزنات، وأنّ المدعي العام منيف بركات حملها كلّها وعمل بها وجاهد وأعطى النتيجة التي نتمنّاها له ووصل بجهوده”، متمنياً عليه أن “يقوم بمسؤولياته ويحكم بالعدل بين الناس دون تمييز ومن أجل الحقّ والحقيقة رغم غياب الحقيقة خاصة”.
وردّ القاضي بركات بكلمة شكر فيها أهل بلدته والحاضرين على هذه الحفاوة، وقدّم نبذة من سيرة حياته، وقال إنّه ” كان يدرس في حريصا، وترك التعليم ليدخل في الجيش، وعندما تحسّنت الظروف، أكمل تعليمه ودرس المحاماة وعمل محامياً، ثمّ نجح بدخوله في السلك القضائي وعمل قاضياً إلى أن تمّ تعيينه مدعياً عاماً في البقاع”.
ثمّ استلم القاضي بركات من نسيبه سرحان بركات درعاً تقديرية باسم العائلة.
“محكمة” – السبت في 2017/10/21.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!