أبرز الأخبارعلم وخبر

تزوير ورشوة في دائرة المساحة في النبطية وتوقيف ثلاثة

خاص –”محكمة”:
علمت “محكمة” أنّ المحامي العام الاستئنافي في النبطية القاضي رمزي فرحات ادعى على رئيس دائرة المساحة في النبطية ع.و. والمسّاح ح.ط. والموظّف المتعاقد ض.ر. بجرائم التزوير والإخلال بالواجبات الوظيفية وتلقّي رشوة والتماس منفعة بعد قيامهم بتزوير معاملات رسمية تتعلّق بخرائط مساحة في الدائرة المذكورة، وأحالهم موقوفين على قاضي التحقيق الأوّل في النبطية محمّد بري لإجراء التحقيق الإستنطاقي وإصدار مذكّرات توقيف وجاهية بحقّهم. وقد قام قاضي التحقيق وسيم ابراهيم باستجواب الثلاثة وأصدر مذكّرات توقيف وجاهية بحقّهم وطلب من وزير المالية يوسف خليل إعطاء الإذن لملاحقة شخص رابع.
وفي المعلومات الخاصة بـ “محكمة” أنّ التحقيق لدى مفرزة النبطية القضائية، إنطلق من شبهة حصول تزوير خريطة مساحة واحدة وبدأ يتوسّع تدريجيًا ليتضح أنّ رئيس دائرة المساحة ع.و. أقدم على تزوير معاملات عديدة متعلّقة بخرائط المساحة في بلدات المحافظة.
وإزاء خطورة هذا الفعل، أجرى القاضي رمزي فرحات تحقيقات موسّعة أيضًا أفضت إلى وجود عملية تزوير كبيرة وأنّ العملية لا تقتصر على معاملة واحدة، فأعطى إشارته إلى مفرزة النبطية القضائية التي قامت بمجهود جبّارة في تحقيقاتها الأوّلية، وأوقفت الأشخاص الثلاثة.
“محكمة” – الجمعة في 2021/11/19

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!