أمن

سارقا درّاجات بالجملة بينها درّاجة ضابط

أوقفت “شعبة المعلومات” في قوى الأمن الداخلي في محلة كفرشيما، الرأسين المدبّرين لعصابة سرقة درّاجات آلية تنشط في محافظتي بيروت وجبل لبنان، وهما اللبنانيان: ع. ا. ح. (مواليد العام ١٩٨٨)، وع. ع. ح. (مواليد العام ١٩٧١).
وتبيّن أنّ الأوّل مطلوب للقضاء بموجب ١٦ مذكّرة عدلية بجرائم سرقة درّاجات آلية، مخدّرات، إطلاق نار، تهديد، محاولة قتل، وتزوير، فيما الثاني مطلوب للقضاء بموجب أربع مذكّرات عدلية بجرائم: سرقة، تهديد بالقتل، ونقل أسلحة.
وتمّ رصد الموقوفين على متن درّاجة آلية في محلّة الليلكي في الضاحية الجنوبية، وأوقفا بعد الإطباق عليهما في محلّة كفرشيما، وضُبطت بحوزتهما ثلاث سكاكين وبطاقة هوّية مزوّرة.
وبالتحقيق معهما، اعترفا بتنفيذ عشرات عمليات سرقة الدرّاجات الآلية باهظة الثمن (سعر الدراجة على الأقلّ /١٥٠٠٠/$) وذلك من مناطق: سليم سلام، تلّة الخياط، طريق الجديدة، الصنائع، رأس النبع، العدلية، الطيونة، الأشرفية، فرن الشباك، عرمون، خلدة، وادي شحرور، وادي الزينة، أنطلياس، ومن بينها عملية سرقة درّاجة آلية عائدة لأحد ضبّاط الأمن العام، والتي سرقت من محلّة فرن الشباك، وبأنّهما ينقلان الدرّاجات الآلية إلى سوريا ويتقاضيان لقاء ذلك مبالغ مالية وفقاً لنوع الدرّاجة وثمنها.
كما اعترف الموقوفان بتعاطيهما المخدّرات من مادتي الكوكايين والسيلفيا.
“محكمة” – الخميس في 2018/08/16

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!