أمن

سحر وشعوذة وذهب مزيّف من أعمال عصابة سباعية

في عملية مميّزة تمّت بالتعاون بين مفرزتي الجنوب والبقاع ومخفر حارة صيدا، جرى توقيف عصابة نصب واحتيال مؤلّفة من اللبنانيين الثلاثة م.ن.(مواليد العام 1986)، ث. ط. (مواليد العام 1975)، ور.ق.( مواليد العام 1960) والسوريين الثلاثة ح. ر. (مواليد العام1972)، خ. خ. (مواليد العام 1992)، ل. س. (مواليد العام 1976)، والمكتوم القيد ع . ح. (مواليد العام 1986) في بلدات عبرا، لبعا والكرك – زحلة.
وبتفتيش منزل ح. ر. المجهّز بكاميرات مراقبة، تمّ ضبط الأدوات التي تستخدم في عمليات النصب وهي عبارة عن خمس سبائك ذهبية مغشوشة، وكمّية من علب الكرتون على شكل سبائك ذهبية، وجهاز “DVR”، وكمّية من مادة الكوكايين.
وبالتحقيق معهم، إعترفوا بأنّهم يؤلّفون عصابة نصب واحتيال، حيث أقدموا على عدّة عمليات إحتيالية عن طريق إيهام ضحاياهم على استخراج الذهب من قطعة أرض عبر قيامهم بأعمال سحر وشعوذة وعرض سبائك ذهبية مزيّفة، وقد أسفرت احدى هذه العمليات على استحصالهم على مبلغ 100 ألف دولار أميركي.
وتبيّن أنّ خ.خ. مطلوب للقضاء بموجب بلاغ بحث وتحر بجرم ترويج عملية مزيّفة. وأودع الموقوفون مع المضبوطات، مخفر حارة صيدا لاستكمال التحقيق معهم، بناء على إشارة القضاء المختص.
“محكمة” – السبت في 2017/12/02

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!