أمن

سرقة مواد غذائية بـ 23 مليون ليرة

إدعى لدى فصيلة الأوزاعي اللبناني م. ف. (مواليد عام 1992) الذي يعمل سائق سيارة “بيك آب” في شركة نقل مواد غذائية، ضدّ مجهول بجرم سرقة حمولة سلع غذائية تقدَّر قيمتها بـ /23/ مليون ليرة لبنانية، بطريقة احتيالية.
وصرحّ بأنّه بعد نقل البضاعة من سيّارة البيك أب، التي يقودها، إلى سيارة بيك أب ثانية (سيّارة مستلم البضاعة) بهدف بيعها، طلب منه السائق الآخر التوجّه إلى مكان ثان لتسليمه ثمن البضاعة بناء على اتفاق مسبق بينهما، وما إن وصلا إلى المكان المقصود توارى الأخير عن الأنظار، بعد فراره بالحمولة.
ونتيجة للمتابعة، تمّ تحديد هويّة سائق سيّارة “البيك أب” الفار السوري ر.ع. (مواليد عام 1999)، وبالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه، وبأنّ الرأس المدبّر لهذه العملية شخص ملقّب بـ”أبو علي”، طلب منه تسليم البضاعة بعد الإستيلاء عليها إلى محلّ لبيع المواد الغذائية “ميني ماركت” في محلّة برج حمود، وإلى شخص آخر متوارٍ عن الأنظار.
وبعد دهم الـ”ميني ماركت”، وضبط القسم الأكبر من المواد الغذائية المسروقة، تمّ توقيف صاحبها، السوري أ.ح. (مواليد العام 1981) بجرم شراء مسروق.
ومن خلال التحرّيات التي قام بها عناصر الفصيلة المذكورة، تمكّنوا من تحديد هويّة ومكان الرأس المدبّر لهذه العمليات، فتمّ دهمه من دون العثور عليه، كونه توارى عن الأنظار. كذلك تبيّن قيامه بعملية احتيالية مشابهة في وقت سابق، وذلك بعد أن تعرّف أحد الأشخاص إلى سائق الـ”بيك آب” الموقوف، والذي أفاد بأنّ الأخير استولى على بضاعته بتاريخ 8-2-2021 بطريقة احتيالية مماثلة.
أُحيل المحضر والموقوفان إلى مفرزة الضاحية الجنوبية القضائية في وحدة الشرطة القضائية للتوسّع بالتحقيق، بناء على إشارة القضاء، والعمل جارٍ لتوقيف باقي المتورّطين بحسب بيان صادر عن شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي.
“محكمة” – الخميس في 2021/2/25

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!