أمن

سوري في لبنان يبتزّ مواطنته في ألمانيا

وردت رسالة إلى “شعبة العلاقات العامة” في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي عبر خدمة “بلّغ” على الموقع الإلكتروني العائد للمديرية المذكورة “www.isf.gov.lb”، تتضمّن شكوى من سيّدة سورية مقيمة في ألمانيا ضدّ شخص بجرم ابتزاز وتهديد بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي.
ونتيجةً للتحرّيات والمتابعة، تمكّن عناصر مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، من تحديد هويّة الشخص السوري الجنسية ع. ش. (مواليد العام 1994) وتوقيفه خلال 24 ساعة في محلة بربور في بيروت.
وبالتحقيق معه، اعترف انه أقدم على سرقة الحساب الالكتروني العائد للمدعية، واستحصل على صور خاصة بها وأرسلها لشقيقتها، وقام بتهديدها بنشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي بغية الضغط عليها للتواصل معه وتلبية طلباته. وأودع الموقوف القضاء المختص، بناء على إشارته.
وكرّرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي الطلب من المواطنين تغيير الرقم السري ( PASSWORD) بشكل دائم لحساباتهم الالكترونية لأنّها معرضة للقرصنة، على أن يكون طويلاً ومركّباً، وعدم التردّد في الإبلاغ فوراً عن تعرّضهم للإبتزاز كي لا يتمادى المبتزون في جرائمهم.
“محكمة” – الاثنين في 2019/2/4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!